رئيس التحرير
عصام كامل

"العربي": رصد حركة السلع الأساسية استعدادًا لـ"رمضان"

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم العربي- رئيس غرفة تجارة القاهرة

قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة تجارة القاهرة، إن الأيام الحالية تشهد تكثيف الجهود من قبل الغرفة لرصد حركة السلع الأساسية بالأسواق بشكل يومي وتقديم تقارير عنها خاصة بحلول شهر رمضان المبارك لطمأنة المواطنين على مدى توافر تلك السلع بالأسواق.


وأضاف في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن الغرفة ستعلن عن أي متغيرات في أسعار السلع الأساسية من خلال الشعب التجارية المختلفة بالغرفة لتوضيح الأمور لكل الأطراف سواء كانوا جهات معنية أو مستهلكين أو تجارًا.

وأوضح أن الشعب التجارية النوعية تقوم خلال الفترة الحالية بعمل تقييم كامل لحالة السوق في كثير من القطاعات التجارية مثل أسواق المواد الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن والتي تعتبر من أهم القطاعات التي نالت اهتمام مسئولي الغرفة، على اعتبار أنها أهم السلع الأكثر طلبا من المستهلكين بشكل يومي.

من جانبه، قال رئيس شعبة المستوردين بغرفة تجارة القاهرة أحمد شيحة، إن السوق المصرية تسودها حالة من الترقب والقلق مع اقتراب تظاهرات يوم 30 يونيو الجاري.

وأكد أن حركة السوق الشرائية للسلع الأساسية من زيت وسكر وأرز ومكرونة في حالة ارتفاع ملحوظ منذ منتصف شهر يونيو الحالي مع استقرار في الأسعار.

وأضاف أن المواطنين والتجار في حالة ترقب لأحداث 30 يونيو التي قد تسفر عن ثورة مصرية جديدة في إطار الدعوات السلفية والإخوانية للنزول قبل يوم 30 يونيو.

وأشار إلى أن التجار سيتولون حماية منشآتهم التجارية في هذا اليوم عن طريق التعزيزات الأمنية من الحراسات الخاصة.
الجريدة الرسمية