رئيس التحرير
عصام كامل

اختتام فعاليات المناورات الجوية السعودية التركية "نسر الأناضول 3"

 المناورات الجوية
المناورات الجوية السعودية

اختتمت اليوم فعاليات التمرين الجوي المشترك "نسر الأناضول 3" التي شاركت فيها القوات الجوية الملكية السعودية مع نظيرتها التركية وعدد من الدول الصديقة في قاعدة كونيا الجوية بتركيا.


وذكر بيان نشر في الرياض اليوم الثلاثاء أن القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين نفذت عددًا من التدريبات والعمليات الجوية التي تحاكي مسرح العمليات في الحروب الحقيقية محققةً أفضل المستويات في الأداء والتنفيذ.

وقال البيان إن هذه الفعاليات تميزت ببرامج تأهيلية وتدريبية عالية للتأقلم على أجواء التمارين المختلفة والتفوق في أداء المهام والعمليات الجوية المطلوبة والعمل كفريق واحد من أجل الاستفادة.

ويعد هذا التمرين من أقوى التمارين التي تنفذها القوات الجوية الملكية السعودية للوصول إلى الهدف المنشود في مثل هذه التمارين.

ونقل البيان عن قائد القوات الجوية السعودية الفريق الركن فياض حامد الرويلي قوله:"إن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت بالعديد من طائراتها الهجومية والدفاعية والمساندة، بالإضافة إلى العديد من الأطقم الجوية والفنية والإدارية التي من شأنها دعم الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية المشاركة في هذا التمرين مع نظيرتها القوات الجوية التركية".

من جانبها أقامت القوات الجوية التركية بقاعدة كونيا الجوية حفلًا ختاميًا تكريمًا للمشاركين في تمرين "نسر الأنضول 3"، شمل عددا من العروض الجوية، وشرحًا عن تطور القوات الجوية التركية وما وصلت إليه من تقدم وتقنية، كما شاهد الحضور تنفيذًا لأحد الطلعات والمهام الجوية في تمرين "نسر الانضول 3".
الجريدة الرسمية