رئيس التحرير
عصام كامل

حبس "بوكس" المتهم بقتل عضو 6 إبريل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر المستشار عامر درويش رئيس نيابة إمبابة، بحبس المتهم بقتل عضو حركة 6 إبريل 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت له النيابة تهمة القتل العمد وحيازة سلاح ناري دون ترخيص.


وصرح مصدر قضائي بأنه تم توجيه تهمة القتل العمد للمتهم محمود بوكس، مؤقتًا لحين وصول تقرير الطب الشرعي لبيان سبب وفاة المجني عليه.

وجاء قرار النيابة بعد أن ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على المتهم بعد 4 أيام من هروبه واختفائه داخل إحدى الشقق المستأجرة ببولاق الدكرور.

وكشفت تحقيقات أحمد الشحات مدير نيابة إمبابة أن المتوفى تصادف مروره بجوار مسجل خطر أثناء إطلاقه أعيرة نارية بطريقة عشوائية مما أصابه برش خرطوش في القدم وتم نقله إلى المستشفى على إثرها إلا أنه وعقب دخوله المستشفى بعدة أيام أصيب بجلطة في المخ نقل على إثرها إلى العناية المركزة ولفظ أنفاسه الأخيرة مساء أمس الاثنين، وقامت أسرته باصطحاب الجثمان من المستشفى وقاموا بدفنه فأمرت النيابة باستخراج الجثة لتشريحها لبيان سبب الوفاة.

وأضافت التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار أيمن البابلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية أن بداية الواقعة كانت يوم 9 يونيو الجاري أثناء مرور النقيب رامي عيد معاون مباحث قسم إمبابة في حملة أمنية بالشارع سمع دوي إطلاق نار فأسرع ناحية الصوت ففوجئ بالمجني عليه مصابا بطلق خرطوش في القدم وملقى على الأرض.

وتبين أن مصدر النيران مسجل خطر يدعى "محمود بوكس" وأنه فر هاربا فور مشاهدة الضابط وألقى السلاح فتم تحريز فرد الخرطوش ونقل المصاب إلى المستشفى حتى فارق الحياة.

ورجحت التحقيقات المبدئية وتوقيع الكشف الظاهري أن سبب الوفاة ارتطام رأس المتوفى أثناء سقوطه وإصابته بجلطة في المخ أدت للوفاة فأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهم الذي من المقرر أن يواجه تهمة القتل العمد واستمعت لأقوال شقيق المجني عليه الذي لم يتهم أحدا بقتله.
الجريدة الرسمية