رئيس التحرير
عصام كامل

الأزهر يجدد استعداده للمساعدة في القضاء على شلل الأطفال

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

جدد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استعداد الأزهر الكامل لوضع كافة إمكاناته تحت تصرف منظمة الصحة العالمية حتى نتمكن جميعا من القضاء على مرض شلل الاطفال الذي يهدد أبناء أمتنا مطالبا الجميع العمل بجد وبدون كلل ولا ملل للقضاء نهائيا على هذا المرض مشيدا بجهود المنظمة الدولية في هذا الصدد.


جاء ذلك خلال استقبال الامام الأكبر اليوم بالمشيخة الدكتور علاء علوان مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية والوفد المرافق له، والذي أعرب عن شكره العميق للإمام الأكبر للدعم الذي قدّمه الأزهر للبرنامج العالمي لاستئصال مرض شلل الأطفال حبث تم تحقيق العديد من الإنجازات خلال الشهور الماضية نتيجة لهذا الدعم.

وأكد علوان احتياج المنظمة للمزيد من دعم الأزهر والإمام الأكبر لأنه برغم كل الإنجازات فهناك العديد من المشاكل والمعوقات التي تواجه البرنامج، فلا تزال هناك خلايا متأثرة بهذا الموضوع وأن الأزهر كمؤسسة يقوم بالدعم الأكبر والعالمي لبرنامج استئصال شلل الأطفال مع عدة مؤسسات وجهات تدعم البرنامج للقضاء على حالات أخرى في الصومال والسودان.

وكشف عن قرب الانتهاء من القضاء على هذا المرض الفتاك وان كان هناك بعض الحالات والمشكلات التي تواجه المنظمة، فبرغم النجاح هناك بعض الحالات في باكستان ونيجيريا والصومال التي لم نتمكن من التغلب عليها.
الجريدة الرسمية