رئيس التحرير
عصام كامل

"سلالم" و"دوشة" و"بروجيكت" تحتفل بـ"مهرجان الموسقى" في قلعة صلاح الدين

حفل لفرقة سلالم بمهرجان
حفل لفرقة سلالم بمهرجان الموسيقى

تحتفل فرقة "سلالم"، وفرقة"دروشة"، وفرقة "إيجيبشان بروجيكت"، بمهرجان "العيد الـ31 للموسيقى" وذلك يوم الخميس القادم، بقلعة صلاح الدين، وتفتح الأبواب في الثامنة مساءً، ويستمر الحفل حتى منتصف الليل.


وتقدم فرقة "دروشة" خليطا من موسيقى الروك والميتل، ويعقبها فرقة "سلالم"، وهي فرقة شابة تتسم بالديناميكية، عرفت من خلال “معلهشي” وظلت في أذهان الكثيرين، وأخيرًا، فريق "إيجيبشيان بروجكت"، والذي يستمر حتى منتصف الليل من خلال مزيجه الفريد بين الآلات التقليدية والإلكترونية.

جدير بالذكر أن عيد الموسيقى يقام سنويًّا يوم 21 يونيو منذ انطلاقه في عام 1983 بدولة فرنسا.

وتجاوز عيد الموسيقى – الذي يعرف أيضًا بـ Word Music Day – الحدود الفرنسية لينعقد في كثير من بلدان العالم، ويرجع الفضل في ذلك إلى أسباب عدة من بينها الشبكة الدبلوماسية والثقافية الفرنسية، وتحتفل به حاليًّا أكثر من 110 دول في القارات الخمس.

أما مصر، فتحتفل هذا العام بعودته بعد انقطاع عام، وذلك من خلال تقديم الإبداع المصري الشاب، وبعد حفلات كبرى لا يزال صداها يدوي في أذهان الكثيرين، ويحتل عيد الموسيقى مجددًا مكانه في رحاب القلعة مطلا على القاهرة في مشهد أخاذ.

وهذا العام، قرر المعهد الفرنسي بمصر دعوة فرق مصرية تتسم بالديناميكية وتشيع أجواءً احتفالية بما يتماشى مع روح عيد الموسيقى، كما يندرج برنامج الاحتفال تحت سياسة دعم الإبداع المصري الشاب التي ينتهجها المعهد الفرنسي، ذلك من خلال المنح وورشات العمل والمهرجانات. 

إنه عيد شعبي يقدم عروضًا مجانية في الهواء الطلق. كما يتيح عيد الموسيقى الفرصة لاكتشاف فرق جديدة ومواهب جديدة ويقدمها لقاعدة عريضة من الجمهور، ويضم الاحتفال جمهورًا من كل صوب يجتمع معًا حول شعارين: المودة والاكتشاف.
الجريدة الرسمية