رئيس التحرير
عصام كامل

25 يونيو.. بعثة من الاتحاد البرلمانى الدولى تزور الأردن لتفقد أوضاع اللاجئين السوريين

اللاجئون السوريون
اللاجئون السوريون

أعلن الاتحاد البرلماني الدولي من مقره في جنيف اليوم الثلاثاء أن بعثة من 7 أعضاء بالاتحاد إضافة إلى رئيس الاتحاد آندرس جونسون ستتوجه في الفترة من 25 إلى 28 يونيو الجاري إلى الاردن للوقوف على حالة اللاجئين السوريين في مخيمات اللاجئين هناك والذين يعيشون ضمن المجتمع الأدرني المحلي ولمتابعة أثر تلك الأزمة على الأردن.


وأكد الاتحاد الدولي أن تلك البعثة سوف تهدف إلى تعبئة برلمانات العالم إلى العمل من أجل المساعدة من خلال حكوماتها لدعم عمليات التمويل الإنسانية لهؤلاء اللاجئين السوريين.

وذكر الاتحاد - في بيانه - أن أعضاء البعثة المنبثقة من لجنة تعزيز احترام القانون الدولي الإنساني والذين يمثلون برلمانات من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأحد أعضاء مجلس الشيوخ الاردني سيلتقون خلال زيارتهم إلى الاردن برئيس وزرائها عبدالله النسور إضافة إلى مسئولين رفيعي المستوى من كافة الوزارات هناك وكذلك رؤساء مجلسي البرلمان الاردنى وممثلين عن المنظمات الإنسانية التي تتعامل مع اللاجئين السوريين في الاردن.

ولفت الاتحاد إلى أن تلك البعثة تأتى على خلفية القرار العاجل الذي تم اعتماده في جمعية الاتحاد البرلماني الدولي في دروتها آلـ 128 والتي عقدت في الاكوادور في مارس الماضي.

وأشار بيان الاتحاد إلى أن استمرار الصراع في سوريا إضافة إلى الأزمة الإنسانية المتفاقمة يؤكدان الحاجة إلى حل سياسي بات أكبر من أي وقت مضى، مشددا على أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه البرلمانيون في العمل مع حكوماتهم والضغط عليها لضمان رصد التمويل المتاح للمساعدة في تلك الأزمة الإنسانية.

وشدد رئيس الاتحاد اندرس جونسون على أن الأزمة السورية لاتزال تثير ردود أفعال قوية بين أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي وبما يستدعى العمل لأجل تعبئة دولية أكبر لمواجهة هذه الأزمة.
الجريدة الرسمية