رئيس التحرير
عصام كامل

الصهرجي: لدينا 57 مكتب تمثيل تجاري خارج مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أنور الصهرجي وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة الخارجية ورئيس جهاز التمثيل التجاري أن تسويق المنتجات البترولية تعتبر من أهم عمليات التسويق.


ولفت الصهرجي، إلى أن التمثيل التجاري يمتلك 57 مكتبا منتشرين بأنحاء العالم في أفريقيا، وأمريكا اللاتينية، ويمكن من خلالها تسويق منتجات شركة التعاون للبترول، خاصة أن شركات قطاع العام لديها عدة مشاكل، منها المديونيات، والبيروقراطية التي تعوق توظيف كوادر قادرة على تسويق منتجات الشركة.

وأشار خلال الندوة التي نظمها جهاز التمثيل التجاري الآن تحت عنوان "التمثيل والتسويق الدولي اليوم الثلاثاء أن التمثيل التجاري ليس من شأنه حل المشكلات الداخلية، وإنما يمكنه مساعدة شركات القطاع العام للتسويق في الخارج، حيث تم إرسال خطابات لمكاتب التمثيل التجاري الخارجية، للتأكد من مدى إمكانية الاستفادة من تسويق منتجات البترول المصرية التي تنتجها شركة تعاون البترول، مشيرًا إلى أن المكاتب أكدت إمكانية الاشتراك في المعارض الخارجية.

وأضاف أن الشركة فقدت عدة أسواق خارجية عدة، نظرا للظروف التي مرت بها البلاد، عجزت خلالها معظم الشركات لمصرية من تسويق منتجاتها بالأسواق الخارجية، موضحًا أنه يمكن طرح الاقتراحات الخاصة بكيفية تسويق منتجات البترول والتي تعتبر قطاعا هاما من القطاعات المصرية.
الجريدة الرسمية