رئيس التحرير
عصام كامل

باحثان مصريان يشاركان في ملتقى "لينداو" السنوي للحائزين على جائزة نوبل بألمانيا

 ملتقى لينداو
ملتقى "لينداو"

يشارك اثنان من شباب الباحثين المصريين، بترشيح ودعم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في ملتقى (لينداو) الثالث والستين للحائزين على جائزة نوبل في الفترة ما بين 30 يونيو الجاري و5 يوليو القادم بمدينة لينداو الألمانية، والذي يعتبر أحد أهم التجمعات العلمية على مستوى العالم.


وأكد رئيس الأكاديمية الدكتور ماجد الشربينى - في تصريح له اليوم الثلاثاء - أن الأكاديمية باعتبارها شريكا أكاديميا لاجتماع (لينداو) قامت بترشيح خمسة من الباحثين المتميزين ووقع الاختيار النهائي للمنظمين على اثنين منهم هم الدكتورة مروة رجب المدرس بقسم الكيمياء التحليلية بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية والدكتور محمود فهمي الصباحي المدرس بكلية الصيدلة جامعة أسيوط.

وأشار إلى أن ملتقى (لينداو) تتمثل أهميته في أنه يجمع كوكبة من 35 شخصا من الحاصلين على جائزة نوبل العالمية مع أكثر من 600 من شباب الباحثين من 80 دولة يمثلون الجيل القادم من كبار العلماء والباحثين، ويوفر فرصة فريدة للباحثين المشاركين لتبادل الأفكار والخبرات ولإنشاء شبكة علاقات متنوعة في مجال تخصصاتهم المختلفة.

وأضاف أن المحور الرئيسي للنقاش في هذا الملتقى سيدور حول الكيمياء مع التركيز على الكيمياء الخضراء، تحويل وتخزين الطاقة الكيميائية وعمليات الكيمياء الحيوية.
الجريدة الرسمية