رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يوقف أعمال تقليم الأشجار لحين الانتهاء من الرأي الفني

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، وقف أعمال التقليم للأشجار الموجودة بشارع مراد ، وذلك لحين انتهاء الرأى الفنى للجنة العليا للأشجار ، بعد ضم عضوين جديدين من الجهاز القومى للتنسيق الحضارى.


وأكد المحافظ، أنه اتفق مع الدكتور سمير غريب رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى ، على ضم الدكتور محمد محمود نور الدين والمهندس عمرو سيد سيد محمد إلى اللجنة العليا للأشجار ، للتنسيق في الأعمال المنفذة وإعداد رأى نهائى عن الأشجار التي سيتم تقليمها، أو إزالتها نظرًا لخطورتها على المارة أو السيارات.

وأكد المحافظ على حرص أجهزة المحافظة لإزالة الأشجار الآيلة للسقوط فقط ، حفاظًا على الأرواح والممتلكات دون المساس بباقى الأشجار ما دامت حالتها جيدة.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم - الثلاثاء - أنه بالمعاينة على الطبيعة لهذه الأشجار عن طريق أساتذة متخصصين تبين أن بعضها آيل للسقوط ، ويمثل خطورة على المارة والسيارات نتيجة تجاويف داخلية بها تهدد بسقوطها في أي لحظة ، كما أن بعض هذه الأشجار فروعها جافة تحتاج إلى تقليم فقط قبل سقوطها نتيجة عواصف هوائية.

وأكد عبد الرحمن التزام المحافظة بالرأى الفنى للجنة العليا للأشجار بعد ضم العضوين الجديدين ، حفاظًا على الأثر التاريخى لها ، والذي يعود إلى مئات السنين.

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة عبد العزيز رئيس اللجنة العليا للأشجار:" إن التقليم ضرورى للأشجار المسنة للتقليل من سقوط الأفرع الجافة في أي وقت على المشاة ، أو المبانى أو السيارات، كما أن أي شجرة لها عمر افتراضى ، لذا يتم إجراء عمليات التقليم للأفرع الجافة فقط ، أما الأشجار الآيلة للسقوط بسبب جذورها المجوفة ، فيتم إزالتها لما تمثله من خطورة ، على أن يتم زراعة أشجار أخرى بدلًا منها ، حفاظًا على المساحات الخضراء".
الجريدة الرسمية