رئيس التحرير
عصام كامل

"أبيكورب" تبحث إقامة مشروعات بترولية في مصر

جانب من اللقاء وزير
جانب من اللقاء وزير البترول مع رئيس شركة ابيكورب

أكد المهندس شريف هدارة، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة تكثف جهودها حاليًا لإقامة مشروعات بترولية تلبى احتياجات السوق المحلية، سواء من خلال زيادة الطاقات التكريرية، أو من خلال جذب استثمارات لإقامة معامل تكرير جديدة.


جاء ذلك خلال لقائه أحمد بن حمد النعيمى، الرئيس التنفيذى للشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب" والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء.

وأشار "هدارة" إلى أن قطاع البترول لديه العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة التي تستطيع شركة أبيكورب تمويلها استنادًا لتخصصها وقدرتها في هذا المجال، مؤكدا أن هناك مشروعات تكرير جديدة حاليًا، مثل مشروع التكرير الهيدروجينى بمعمل أسيوط.

ومن جانبه أكد "النعيمى"، على أن هناك فرصا واعدة للتعاون مع قطاع البترول المصرى، بما يملكه من إمكانيات وقدرات وخبرات وفرص متنوعة.

وأبدى استعداده للمشاركة في أي مشروعات تطرح بقطاع البترول، لافتًا إلى أن الوفد يزور هيئة البترول والشركات القابضة للتعرف على المشروعات الجديدة بمجال البترول والغاز والبتروكيماويات، ودراستها وتوفير التمويل اللازم لها، موضحًا أن الشركة تساهم مع قطاع البترول في عدد من المشروعات المشتركة كمشروع موبكو والميثانيكس والمصرية البحرينية لمشتقات الغاز.

جدير بالذكر أن شركة أبيكورب منبثقة عن منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوبك" التي تشارك في عضويتها كل من الإمارات والبحرين والجزائر ومصر والسعودية وسوريا والعراق والكويت وليبيا وقطر.

كما تشارك في مشروعات بترولية عديدة، بالدول العربية ومن بينها مصر، في مجال صناعة الغاز والبتروكيماويات والتكرير.
الجريدة الرسمية