رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. صباحي: "تمرد" عنوان تظاهرات 30 يونيو.. وزير الداخلية: وعدت والد "أبو شقرة" بالقبض على قاتليه.. البابا تواضروس: الأقباط يحبون شيخ الأزهر

فيتو

جولة فيتو "التوك شو".. بالفيديو.. صباحي: "تمرد" عنوان تظاهرات 30 يونيو.. وزير الداخلية: لا معلومات بعد بشأن اغتيال "أبو شقرة".. زوجة الضابط المختطف: زيارة وفد حماس لتخويفنا قبل 30 يونيو.. البابا تواضروس: تصفيق الأقباط لـ"الطيب" استفتاء شعبي بحبهم له.. عكاشة" يعرض فيديو بانتهاكات الجيش السورى الحر

تناولت برامج الـ"توك شو"، أمس الإثنين، العديد من القضايا الهامة، وجاء في أغلبها بعض الآراء السياسية المختلفة عن بعض التقلبات في المشهد السياسي العام

خبر اليوم: بالفيديو.. صباحي: "تمرد" عنوان تظاهرات 30 يونيو

أهم العناوين: وزير الداخلية: لا معلومات بعد بشأن اغتيال "أبو شقرة"

زوجة الضابط المختطف: زيارة وفد حماس لتخويفنا قبل 30 يونيو


البابا تواضروس: تصفيق الأقباط لـ"الطيب" استفتاء شعبي بحبهم له

عكاشة" يعرض فيديو بانتهاكات الجيش السورى الحر


بالفيديو.. صباحي: "تمرد" عنوان تظاهرات 30 يونيو


قال حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى: إن "تمرد" هي العنوان والراية التي سوف تتوحد من خلالها المعارضة خلال تظاهرات يوم 30 يونيو مشددًا على أنه لا راية ولا علم سوي علم مصر ولا زعامة لحزب أو فرد أو فصيل والقائد في ذلك اليوم هو الشعب ولا رمز سوي تمرد والشهداء.

وأضاف أنه كان حريصا على أن يقول للشهيد محمد الجندى كل عام وأنت بخير يوم عيد مولده أمس الأول، مشددًا على أن الجندى سيظل حيًا في ضمير الثوار. 

وأكد صباحى خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج العاشرة مساءً، والذي يذاع على قناة دريم 2 أنه ملتزم بقيادة الحركة الشعبية موضحا أن هناك سعيا أن يكون هناك قيادة موحدة لأن وحدة القيادة هي جزء من تحقيق النصر ومن يستحق تلك القيادة هم أصحاب الفكرة وأصحاب القرار وسوف يكون هناك قيادة مشتركة في القلب منها قيادة تمرد.

وشدد صباحى على أن الاعتصام لن يكون أمام الاتحادية فقط وإنما قد يكون أيضًا بميدان التحرير وأمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية وبميدان الأربعين بالسويس، وكل ميادين مصر مضيفا أنه إذا نزل الشعب إلى الشارع فلن يعود إلا منتصرًا مشيرًا إلى أن الاعتصام سوف يكون حضاريا ومنظما يعيد صورة مصر الموحدة التي فرقها محمد مرسي.



وزير الداخلية: لا توجد معلومات جديدة حول اغتيال "أبو شقرة"

أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية أنه لم يتم التوصل لحقيقة اغتيال النقيب محمد أبوشقرة بعد، وأن الوزارة لا تعرف حقيقة تسريب معلومات من داخل الجهاز مكافحة الإرهاب الدولي بشأن استشهاده، مؤكدًا أنه وعد والد النقيب أبو شقرة بضبط قاتليه.

أضاف "إبراهيم"، خلال لقاء له أمس الإثنين في برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة "سي بي سي"، أن قضية الضباط المختطفين في سيناء حدثت وقت انكسار الشرطة، مشيرًا إلى أن الخيوط مازالت متضاربة حول هؤلاء الضباط.

وأشار وزير الداخلية إلى أن رد فعل الضباط في ملف زملائهم المختطفين كان انفعالا مؤقتا لا غير.



زوجة الضابط المختطف: زيارة وفد حماس لتخويفنا قبل 30 يونيو

أكدت دعاء رشاد، زوجة الضابط المختطف في سيناء أن شباب الضباط بعد حادث الشيهد محمد أبوشقرة لن يسكتوا بدءا من رتبة الملازم وصولا إلى المقدم، لافتة إلى أن الرتب بدءا من اللواءات والعمداء والعقداء لم يستشهد أي منهم منذ الثورة.



وأضافت دعاء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رولا خرسا في برنامجها "البلد اليوم" على قناة "صىدى البلد"، أن مجىء قيادات حماس إلى القاهرة أمس هو رسالة ترهيب للشعب المصرى قبل 30 يونيو لتخويفهم، مشيرا إلى أن الإخوان تعتبر جيش حماس بديلا لدعم مرسى.

وقالت رشاد: "جيش حماس هيدبح فينا 30 يونيو وهو جيش مرسى البديل".


البابا تواضروس: تصفيق الأقباط لـ"الطيب" استفتاء شعبي بحبهم له

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن المسيحيين يحبون شيخ الأزهر مثل المسلمين.

وأضاف خلال استضافته في برنامج جملة مفيدة مع الإعلامية منى الشاذلى على قناة إم بى سى مصر، أن أكبر دليل على حب الأقباط لشيخ الأزهر ما حدث يوم عيد القيامة موضحا أنه كان قد أصدر قرارا بحظر التصفيق في الكنيسة ولكنه فوجئ بعاصفة من التصفيق الحاد عندما ذكر اسم شيخ الأزهر وهذا يعد استفتاءً شعبيًا من المسيحيين قبل المسلمين على حبهم وتأييدهم لشيخ الأزهر.

وقال، ما حدث من صمت عندما ذكرت اسم رئيس الجمهورية هذا هو استفتاء آخر عكس الأول فالمواطن يستشعر الحب والكراهية من المسئولين من خلال المعاملات وكان يجب على الرئيس أن يهتم أكثر بالمواطن المصرى سواء قبطى أو مسلم وهذا يعنى أننى من الممكن أن أوصل الرسالة للغير بأسلوب متحضر وهذا ما أتمنى أن يحدث يوم 30 يونيو.





"عكاشة" يعرض فيديو بانتهاكات الجيش السورى الحر

انتقد الإعلامي توفيق عكاشة، ما وصفه بلجوء الرئيس مرسي للجماعات الجهادية في مصر من أجل مساندة الجيش السوري الحر - المتهم بانتهاكات ضد الإنسانية وأعمال إرهابية - في مواجهة نظام الرئيس بشار الأسد.
وعرض "عكاشة"، خلال حلقة برنامجه أمس الإثنين "مصر اليوم" على قناة "الفراعين"، مقطع فيديو يعرض لانتهاكات الجيش الحر في سوريا، فيما انتقد الرئيس مرسي على محاولته مساندة فصيل إرهابي يرتكب جرائم ضد الإنسانية، على حد وصفه.

الجريدة الرسمية