رئيس التحرير
عصام كامل

مسيرة احتجاجية أثناء انعقاد قمة الثمانى بأيرلندا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت مجموعة من المحتجين بمسيرة احتجاجية أثناء انعقاد قمة مجموعة الثماني في أيرلندا الشمالية.

وأفادت الأنباء، بأن ما يقرب من 2000 شخص من بينهم نقابات عمالية ومناهضين للرأسمالية، قاموا بالتجمع وسط مدينة انيسكيلين الأيرلندية، وبدأوا بعد ذلك بالسير صوب منتجع لوخ ايرن، الذي يشهد انعقاد القمة.


وحمل المحتجون في أيديهم لافتات مناهضة لمجموعة الثماني، وأخذوا يرددون في مسيرتهم هتافات ضدهم، هذا وقد قام بعض الأشخاص قبل انطلاق المسيرة بإشعال النيران في علم المملكة المتحدة.

وبعد أن قامت تلك المجموعة بالسير لـ10 كيلوا مترات، وسط إجراءات أمنية مشددة، قام ما يقرب من 100 -150 شخصا بتخطي سلك شائك أمني في لوخ ايرن، لكن عناصر الشرطة قامت بمنعهم من التقدم إلى الأمام بعد اجتيازهم له.

يذكر أن أعمال الدورة 39 من قمة مجموعة الثماني التي تستضيفها بريطانيا، قد انطلقت، مساء أمس الإثنين،، في منتجع لوخ ايرن بأيرلندا الشمالية، بمشاركة دول الولايات المتحدة وكندا واليابان وايطاليا وروسيا والمانيا وفرنسا والدولة المضيفة.

تأتي تلك التظاهرات في إطار موجة احتجاجات تشهدها العاصمة البريطانية "لندن"، وعاصمة إيرلندا الشمالية التابعة للملكة المتحدة "بلفاست"، منذ الأسبوع الماضي، ضد قمة مجموعة الثماني التي انطلقت أعمالها اليوم وتنتهي غدا.
الجريدة الرسمية