رئيس التحرير
عصام كامل

عبد المنعم سعيد: أمريكا لا تستطيع مساندة "مرسي" خلال تظاهرات 30 يونيو

 الدكتور عبد المنعم
الدكتور عبد المنعم سعيد المفكر السياسي

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، إن قرار الرئيس محمد مرسي بقطع العلاقات مع سوريا له جدارته الذاتية.

وأضاف "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري، ببرنامج الحدث المصري عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن قرار الرئيس محمد مرسي بقطع العلاقات مع سوريا هو مجرد تحصيل حاصل، والدول العربية ملتزمة بذلك من خلال قرار الجامعة العربية السابق في هذا الشأن.


وأكد "سعيد" أن قرار قطع العلاقات مع سوريا لم يتم التنسيق فيه مع مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن سياق القرار مضر بالأمة العربية والإسلامية من خلال أخذ موقف ضد سوريا.

وأوضح المفكر السياسي، أن مصر لحقت متأخرة بعربة التوافق الأوربي، فيما يتعلق بزيادة عزلة النظام السوري، منوهًا بوجود مجموعات كبيرة بالنظام الأمريكي ينتابها قدر كبير من القلق بشأن الوضع غير المستقر بمصر.

وشدد "سعيد"، على أن الولايات المتحدة لا تستطيع التدخل لمساندة الرئيس محمد مرسي، ونظامه ضد المعارضة خلال تظاهرات 30 يونيو، مشيرًا إلى أن قرارات الرئيس محمد مرسي تجاه سوريا ساهمت في تعميق الخلاف السياسي في مصر.

ومن جانبه، قال المحلل السياسي هشام ملحم، إن قرارات الرئيس محمد مرسي بقطع العلاقات مع سوريا لم يلقَ أي اهتمام من الجانب الأمريكي لانشغالها بالانتخابات الإيرانية.

وأضاف "ملحم"، خلال حواره عبر الأقمار الاصطناعية من الولايات المتحدة الأمريكية مع الإعلامي محمود الورواري، ببرنامج الحدث المصري عبر شاشة العربية الحدث، مساء اليوم الإثنين، أن موقف الرئيس محمد مرسي لن يغير من وضع المقاتلين في سوريا، مشيرًا إلى أن أمريكا لا تستخدم لغة مبطنة، وأنها تقصد ما تعنيه بخصوص الوضع الحالي في مصر.
الجريدة الرسمية
عاجل