رئيس التحرير
عصام كامل

"الإيسيسكو" تدعم دورة صيفية بكوسوفا لتعليم العربية وتحفيظ القرآن

المنظمة الإسلامية
المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"

قدّمت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، دعمًا لمركز الشيخ عبد القادر الأرناؤوط للثقافة في كوسوفا، من أجل تنظيم دورة تعليمية صيفية مكثفة في مدينة برشتينا لتدريس الطالبات والطلاب المسلمين موادّ اللغة العربية والقرآن الكريم والحديث الشريف خلال الفترة من 16 يونيو إلى 15 أغسطس 2013.


وسيتمّ في نهاية الدورة التي سيضطلع بتسيير أعمالها التربوية والأكاديمية ستة مدرّسين متخصّصين في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وعلوم القرآن الكريم والحديث الشريف، منح جوائز الإيسيسكو التشجيعية للطالبات والطلاب المتفوقين في مختلف المواد المدروسة.

ويندرج هذا الدعم في إطار الجهود التي تبذلها الإيسيسكو من أجل تعزيز مكانة التربية الأصيلة في البرامج التعليمية في الغرب، وتفعيل دور المؤسسات التربوية والثقافية للمسلمين خارج العالم الإسلامي في التكفل بالناشئة المسلمة، وفي توفير البيئات التربوية والتعليمية المساعدة على تحقيق البناء المعرفي والقيمي السلوكي السليم لشخصياتهم.

كما يأتي هذا الدعم استجابة لحاجة أبناء المسلمين الماسّة في كوسوفا إلى التزوّد بالثقافة والقيم الإسلامية بعد عقود من التغييب القسري في البرامج التعليمية في كوسوفا لمواد الثقافة والعلوم الإسلامية.
الجريدة الرسمية