رئيس التحرير
عصام كامل

الدعوة السلفية: لن نشارك في المظاهرات القادمة حقنا للدماء

الدعوة السلفية
الدعوة السلفية

أصدرت الدعوة السلفية، مساء اليوم الإثنين، بيانا أوصت فيه بعدم المشاركة في مظاهرة 21 يونيو "الجمعة"، ولا غيرها من المظاهرات في هذه المرحلة.


وقال البيان: عدم المشركة جاء حذرا من الاستفزاز السياسي والحشد المضاد وخطاب الإثارة والعنف الداعى إلى تقسيم المجتمع إلى معسكرين، إسلامي يريد الشريعة وآخر علماني، لا يريدها مع أن المستقر في ضمير الشعب المصرى اعتقاد مرجعيتها وأكثر المعارضين لا يرفضها، وإنما يعترض على أداء الحكومة ومؤسسة الرئاسة الذي لا يلبى احتياجات الشعب.

وأضاف البيان: أن الدعوة السلفية تؤكد رفضها لخطاب التكفير والتخوين للمخالفين، وتحذر كذلك من استغلال هذه التجمعات لإحداث عنف وتخريب تسفك فيها الدماء المحرمة قال النبى صلى الله عليه وسلم: "لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دمًا حرامًا" رواه البخارى.

وتؤكد الدعوة السلفية في بيانها أن موقفنا من الرئيس محمد مرسى بأنه رئيس منتخب لمدة أربع سنوات، وأن الدستور قد حدد الحالات التي يعزل فيها الرئيس ولا ينطبق أي منها على الرئيس محمد مرسى.

وتابع البيان: كما نعترض على بعض سياسات الدكتور مرسى، وكذلك سياسات الحكومة ونوجه النصح في ذلك ونعارض ما لا نراه محققا للمصلحة في مجلس الشورى، وفى جلسات الحوار الوطني إلا أن هذا لا يخل بكونه رئيسا منتخبا.
الجريدة الرسمية