رئيس التحرير
عصام كامل

العراق ينظم مهرجانا رياضيا ضد "العنف والإرهاب"

مباراة سابقة لفريق
مباراة سابقة لفريق الكاظمية

أقامت وزارة الشباب والرياضة العراقية، مباراة كرة قدم بين فريقي الكاظمية والأعظمية في مهرجان أطلق عليه "التآخي والمحبة والسلام" لنبذ الطائفية والعنف بين السنة والشيعة.

وفي إطار هذا المهرجان، أقيمت المباراة على أرض ملعب الشعب الدولي بالعاصمة بغداد، في فعالية هي الأولى من نوعها تحت شعار "الرياضة تصالح وتآخي وتوحد ضد العنف والإرهاب".
وقال نزار ناظم، مدرب فريق نادي الأعظمية لمراسلة الأناضول: إن الهدف من إقامة هذه المباراة هو نبذ الطائفية والتجمع معا في هذا الملعب الذي شهد المئات من المباريات للفرق المحلية والدولية في العقود الماضية".
وأضاف: "إن شاء الله سنشارك في الأيام المقبلة في مثل هذه المهرجانات والتجمعات الجميلة ونحن الكاظمية والأعظمية فريق واحد ومنطقة واحدة منذ قديم الزمان لا يمكن لأحد أن يفرقنا".
والكاظمية والأعظمية منطقتين في بغداد سميت الأولى نسبة إلى مرقد الإمام موسى بن جعفر الكاظم، سابع أئمة الشيعة الإثناعشرية، فيما أطلق اسم الأعظمية على الثانية نسبة إلى الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان أحد أشهر مراجع الإسلام السني وصاحب أحد المذاهب الأربعة التي يعتنقها المسلمون السنة.
من جانبه، قال اللاعب في نادي الأعظمية حيدر كاظم للأناضول إن "المباراة كانت جميلة جدا هدفها توحيد العراق وليس هناك فرق بين السنة والشيعة ولا أحد يستطيع أن يفرقنا ونحن اليوم جئنا لنثبت للعالم بأن هدفنا هو توحيد العراق فقط وستسقط جميع المخططات التي تسعى من أجل زرع التفرقة بين الشعب العراقي".
أما عباس حسين مدرب فريق نادي الكاظمية فقد أعرب للأناضول عن فرحته بالمشاركة في هذا اليوم ورأى أن "مباراة اليوم هي رسالة لجميع الشعب العراقي بأن الطائفية التي جاءت من الخارج لن تفرق شعب يعيش بسلام فيما بينه منذ آلاف السنين وهذه المباراة هي ودية لتقوية أواصر المحبة بين أطياف الشعب العراقي".
وأعرب المواطنون عن فرحتهم من المشاركة في هذا المهرجان الذي ساده جو من المحبة والتآخي بين أبناء منطقتي الكاظمية والأعظمية شمالي بغداد.
وتخلل المهرجان استعراض لفرق الفئات العمرية لطلبة المدارس التخصصية التابعة لوزارة الشباب والرياضة العراقية.
وانتهت المباراة بفوز فريق الكاظمية على فريق الأعظمية بهدف سجله اللاعب على خضير في الدقيقة الثالثة عشرة من الشوط الأول للمباراة التي استمرت لمدة نصف ساعة.
الجريدة الرسمية