رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحفيين اليوناني" يعلق إضرابه لـ24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علّق اتحاد الصحفيين اليوناني، إضرابه الذي بدئه قبل 4 أيام، وشارك فيه العاملون في القطاع الصحفي، احتجاجا على إغلاق الشركة اليونانية للإذاعة والتليفزيون الحكومي (ERT TV)، لمدة 24 ساعة، وذلك بسبب "التطورات السياسية الحرجة" التي تشهدها البلاد.
 

وذكر بيان صادر عن الاتحاد اليوناني، اليوم الاثنين، أنه تم تعليق ذلك الإضراب من السادسة مساء اليوم، ولمدة 24 ساعة، بسبب التطورات السياسية، ولانتظار قرار المحكمة المتعلق بالطلب الذي تقدم به اتحاد العاملين في التليفزيون اليوناني حول قرار الغاء قنوات التلفزة والإذاعة في البلاد.

وكان العاملون في قطاع الصحافة باليونان قد أعلنوا الإضراب العام في البلاد، قبل 4 أيام، احتجاجا على قرار رئيس الوزراء اليوناني أنتونيوس ساماراس بإغلاق (ERT TV)، مشيرين إلى أنهم سيبقون على إضرابهم حتى تسحب الحكومة القرار المتعلق بغلق الشركة، وأعلن الصحفيون المشاركون في الإضراب أنهم ينتظرون القرار الذي سيسفر عنه الاجتماع المستمر حاليا بين شركاء الحكومة.

يذكر أن الحكومة اليونانية، كانت قد اتخذت في الـ11 من الشهر الجاري، قرارا، اتخذت اليونان بغلق الشركة اليونانية للإذاعة والتليفزيون الحكومي (ERT TV) الذي يضم عددا من القنوات والإذاعات المحلية، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وقد أدى هذا القرار إلى خلق حالة من الاحتجاجات بين مختلف القطاعات اليونانية، اعتراضا على قرار الحكومة.

يذكر أن الشركة ممولة بواسطة الاقتطاعات الإلزامية من فواتير الكهرباء، وحسب الحكومة اليونانية فإن مشكلة تسير الإدارة المالية خلال السنوات الأخيرة تسبب في هذه الكارثة الإعلامية.

وتلتزم اليونان أمام الجهات المانحة الدولية بتخفيض عدد الموظفين بقدر 2000 موظف هذا العام و15000 بحلول نهاية العام 2014.
الجريدة الرسمية