رئيس التحرير
عصام كامل

"إسرائيل" تمدد اعتقال مدير المسجد الأقصى للمرة الثانية

ناجح بكيرات، مدير
ناجح بكيرات، مدير المسجد الأقصى

مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، اليوم الإثنين، للمرة الثانية، فترة اعتقال ناجح بكيرات، مدير المسجد الأقصى، لأربعة أيام، وذلك بعد أن كانت قد مددتها الأربعاء الماضي حتى اليوم؛ بحجة استكمال التحقيق معه في شبهة تبعيته لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).


وقالت عائلة بكيرات، لمراسل الأناضول، إن السلطات الإسرائيلية منعتهم من حضور جلسة المحكمة اليوم، وسمحت فقط لمحاميه بالحضور.

وأوضح المحامي مجد حمدان، لـ"الأناضول"، أن المحكمة مددت اليوم اعتقال بكيرات لمدة أربعة أيام أضافية بشبهة الانتماء لحركة حماس بعد أن طلبت النيابة الإسرائيلية ذلك من المحكمة.

وأوضح حمدان أن "النيابة الإسرائيلية طلبت من المحكمة أن تكون الجلسة سرية، ومنعوا أهل مدير الأقصى من حضورها"، مشيرا إلى أن "النيابة طلبت تمديد اعتقاله لثمانية أيام أضافية لكنني اعترضت فمددت المحكمة اعتقاله أربعة أيام فقط حتى صباح يوم الجمعة المقبل".

كانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت بكيرات مساء الثلاثاء الماضي في مطار بن جوريون بتل أبيب لدى عودته من تركيا، وتم نقله إلى معتقل المسكوبية بالقدس للتحقيق معه.

ويشار إلى أن بكيرات ممنوع من دخول المسجد الأقصى بقرار عسكري إسرائيلي؛ بدعوى أنه "يشكل خطرا على أمن دولة إسرائيل"، وهي المرة الثانية التي يصدر فيها هذا القرار بحقه.
الجريدة الرسمية