رئيس التحرير
عصام كامل

"الأردن" تطالب بترسيم حدود الدولة الفلسطينية

 وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة

قال وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة إن إقامة الدولة الفلسطينية يجب أن تكون على الأرض الفلسطينية وليس في أي مكان آخر.
وأضاف جودة - في الكلمة التي ألقاها اليوم الإثنين أمام اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" - إن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني لن يألوا جهدا لعمل ما هو مطلوب منه في سبيل تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف لتحقيق حل الدولتين وإحلال السلام الشامل في الشرق الأوسط وعمل ما من شأنه تعزيز وتنمية التعاون الدولي وتعميق أواصر العلاقات بين الحضارات والثقافات المتنوعة التي تثري حياة مجتمعاتنا على هذا الكوكب.

وتابع "إننا نحرص على مواصلة الجهود الحثيثة على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق هذه الغاية وتجاوز العقبات التي تواجه استئناف مفاوضات سلام جادة وفاعلة تبني على ما أنجز وتعالج جميع قضايا الوضع النهائي وصولا إلى حل الدولتين بأسرع وقت ممكن".
ودعا جودة الدول المانحة والمضيفة للاجئين الفلسطينيين لمساندة ودعم هذه الجهود من خلال الالتزام القوي بتوفير البيئة البناءة والملائمة لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة للوصول إلى هذا الهدف النبيل، مؤكدا أن غياب حل القضية الفلسطينية على أساس الدولتين.
وطالب إسرائيل بوقف جميع الإجراءات احادية الجانب والنشاطات الاستيطانية بكافة أشكالها ومصادرة الأراضي، داعيا المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف هذه الإجراءات التي تقوض فرص تحقيق السلام وترسيم حدود فلسطين بما يحقق معيارها دوليًا.
وجدد جوده إدانة الأردن لكافة الإجراءات غير القانونية وغير الشرعية في مدينة القدس الشرقية التي تمثل قلب الأراضي العربية المحتلة.
الجريدة الرسمية