رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. طلاب الثانوية العامة بأسوان: فقدنا الأمل في كليات القمة

فيتو

أدى اليوم "الاثنين" طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، واشتكى أغلب الطلاب بمحافظة أسوان من صعوبة الامتحان.


وقالت الطالبة ماجدة عبدالعظيم، بمدرسة "نجيب محفوظ" (فرنساوى) بأسوان: إن أسئلة امتحان مادة الجيولوجيا اليوم، جاءت في مستوى الطالب فوق المتفوق، موضحة أن جميع الأسئلة صعبة وغير مباشرة وبها نقاط غير مفهومة، وذلك تسبب لها في إحباط لأن الجيولوجيا من أهم المواد التي يعتمد عليها في رفع المجموع والتي كانت تضع عليها أملًا لصعوبة جميع الامتحانات السابقة، وذلك تسبب في فقدان الأمل في الوصول إلى كليات القمة.

وفى ذات السياق أكدت الطالبة إسراء عبده، بمدرسة نجيب محفوظ (فرنساوى) بأسوان، أن امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية أسئلته صعبة وتعجز الطالب عن الحل بالرغم من حل العديد من امتحانات السنوات السابقة ونماذج وكتاب الوزارة، ولكن لم تمر عليها مثل تلك الأسئلة.

وأشارت إلى أن طوال العام الدراسى كانت المادة لا تمثل عبئًا عليها لمذاكرتها باستمرار وحل العديد من الأسئلة في جميع الجزئيات، لكن الامتحان كان بمثابة المفاجأة لها ولجميع زملائها.

وأضافت الطالبتان: "الوقت المحدد للامتحان لا يكفى لإجابته بشكل كامل، وذلك ما حدث في الامتحانات السابقة التي أصابتنا بالإحباط وفقدان الأمل في كليات القمة، بالإضافة إلى فقدان الأمل في التصحيح".
الجريدة الرسمية