رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يشكل وحدة جديدة لحقوق الإنسان

المستشار حسن النجار
المستشار حسن النجار محافظ الشرقية

قرر المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، تشكيل وحدة جديدة لحقوق الإنسان بإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

وأوضح أن هذه الوحدة تختص بإعداد خطة مستقبلية لتعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان وأنها تتسم بالموضوعية مع تطبيقها واقعيا، ووضع آلية لتنفيذ ذلك من خلال إعداد تدريب موظفي الوحدة في كيفية التعامل مع قضايا الجماهير التي تتعلق بحقوق الإنسان.


وأضاف محافظ الشرقية أن وحدة حقوق الإنسان ستتولى وضع فترة زمنية لتنفيذ الأعمال وعرض إمكانية التمويل والمعوقات والمشاكل التي تواجه التنفيذ، كما تتلقى الشكاوى في مجال حماية حقوق الإنسان ودراستها وإحالتها إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان لإحالتها للجهات المعنية، كما تتولى متابعة وتطبيق الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأوضح أنه تقرر عقد اجتماع للوحدة شهريا لمناقشة كل المهام وإعداد تقرير مفصل وعرضه على المحافظ لمتابعة أداء الوحدة بنفسه، فضلًا عن إعداد خطة مستقبلية لتعزيز فكرة حقوق الإنسان بين المواطنين خلال 5 سنوات، بحيث تكون خطة واقعية ويمكن تنفيذها على أرض الواقع.

ويتضمن البرنامج الفترة الزمنية والتكلفة ومصدر التمويل وآلية التنفيذ ومعوقات التنفيذ، مع مخاطبة وزارة التنمية المحلية للاستعانة بها في دعم أنشطة وحدة حقوق الإنسان لتكون بداية لتشكيل وحدة حقوق الإنسان بكل مركز ومدينة وحي وقرية لنشر فلسفة حقوق الإنسان بين أبناء الشرقية.
الجريدة الرسمية