رئيس التحرير
عصام كامل

الرئاسة لـ"تشريعية الشورى": راتب مرسي 29 ألف جنيه شهريا

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى

أكد محمد صلحي، ممثل رئاسة الجمهورية، أنه من الصعب تحديد ميزانية رئاسة الجمهورية قبل الثورة، لافتا إلى أنها كانت موزعة بين عدة وزارات منها الإسكان والمواصلات والنقل.


وشدد على أن الموازنة تراقب بشفافية من الجهاز المركزى للمحاسبات، ومشمولة بفواتير، مشيرا إلى أن الرئيس السابق كان راتبه الأساسي يصرف من القوات الجوية، فضلا عن النياشين التي تدفعها وزارة الدفاع.

وكشف محمد أشرف ممثل الرئاسة أن الرئيس محمد مرسى يتقاضى 29 ألف جنيه فقط شهريا، ويؤكد ذلك البنك المركزى للمحاسبات.

وقال إن المجلس العسكري خاطب التنظيم والإدارة قبل الانتخابات الرئاسية لتحديد راتب الرئيس، وكان رد التنظيم والإدارة: 1000 جنيه راتب أساسى استنادا لقانون 1978، وعلاوت 2950، والجهود مثل أي موظف في الرئاسة، ليصل الإجمالي 29 ألف جنيه.

وطالب أعضاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالشورى بضرورة التعرف على ما إذا كانت ميزانية مؤسسة الرئاسة تدرج في الموازنة العامة للدولة من عدمه.

وأكد طاهر عبد المحسن عضو الشورى أمام اجتماع اللجنة لمناقشة ميزانية الرئاسة في العام المالي الجديد، أن مبارك وعائلته يتقاضون أموالا تفوق الرئيس محمد مرسى؛ مضيفا: "أن مخصصات مبارك وآله أعلى من الرئيس مرسى بوضوح كدا وأنا مسئول عن الكلام دا".

وشدد كل من النائبين عن حزب الوسط ثروت نافع وعاطف عواد على ضرورة توضيح تلك المصروفات، وأشاروا إلى ضرورة كشفها حتى لا تتهم موازنة الرئاسة بزيادتها ويكون معظمها في الواقع مصروفات الرؤساء السابقين.

الجريدة الرسمية