رئيس التحرير
عصام كامل

ندوة "لا لإقامة الأمم الأوربية بالكيان الصهيونى" بـ"الصحفيين"

احمد شوبير
احمد شوبير

أجمع المشاركون فى ندوة "لا لإقامة الأمم الأوربية للشباب بالكيان الصهيونى" التى عقدت اليوم الأربعاء بمقر نقابة الصحفيين، على رفضهم لقرار الاتحاد الأوربى لكرة القدم إسناد بطولة اليورو للشباب إلى إسرائيل.


وأكد الإعلامى الرياضى أحمد شوبير خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى أن هذه المبادرة تعتبر من أهم المبادرات التى أقامها الرياضيون فى الفترة الأخيرة، معربا عن تقديره للاعب المالى فيريديك عمر كانوتيه صاحب هذه المبادرة.

وقال شوبير إنه من الغريب أن تنطلق هذه المبادرة دون وجود أى لاعب مصرى أو عربى ، مؤكدا أن 62 لاعبا عالميا وقعوا على هذه المبادرة لم يأت فيهم أى لاعب عربى.

ومن جانبه، أكد بهاء رحاب رئيس لجنة الشباب والرياضة بحزب الحرية والعدالة أن هذه المبادرة تهدف لنصرة فلسطين، منتقدا قرار إسناد بطولة أوربية إلى إسرائيل.

وأكد أسامة خليل نجم الإسماعيلى ومنتخب مصر السابق، أن الرياضة كان لها تأثير كبير خلال الفترة الماضية على المستوى الشعبى، مضيفا أنه بداية من اليوم سيكون للرياضة دور كبير فى نصرة فلسطين.

وأضاف خليل أن دولة فلسطين تعانى كثيرا فى ظل استبداد الاحتلال، مطالبا فى الوقت ذاته بتنظيم وقفة للرياضيين ضد قرار إسناد بطولة اليورو لإسرائيل.

وبدوره، انتقد الكاتب الصحفى والإعلامى جمال هليل عدم حضور مسئولى اتحاد الكرة ووزارة الرياضة لهذا المؤتمر لإضفاء جزء من الرسمية على هذه الندوة، مطالبا الإعلام الرياضى العربى والمصرى بحشد كل قواه والتنديد بتنظيم إسرائيل لبطولة أمم أوربا للشباب.

ومن جهته، أكد محمود أبورجيلة نجم الزمالك السابق وعضو لجنة التعاقدات بالنادى، أن الحماس وحده لا يكفى للخروج من هذه الأزمة، مطالبا الجميع بالعمل على تنظيم وقفة احتجاجية بميدان التحرير عقب يوم 25 يناير الجارى لنصرة فلسطين وتنديدا بموقف الاتحاد الأوربى لكرة القدم بإسناد البطولة لإسرائيل.

كما طالب أبورجيلة المنتخبات والأندية العربية، وخاصة المصرية وعلى رأسها الأهلى والزمالك والإسماعيلى بالذهاب إلى فلسطين وتنظيم مبارايات ودية بين الحين والآخر فى محاولة لنصرة فلسطين.

جدير بالذكر أن اللاعب المالى كانوتيه استطاع أن يجمع توقيعات من 62 لاعبا محترفا من بينهم ديديه دروجبا لاعب شنجهاى الصينى ومامادو نيانج لاعب السد القطرى وآخرون فى مختلف الدوريات العالمية ضد قرار الاتحاد الأوربى لكرة القدم بإسناد بطولة أمم أوربا للشباب إلى إسرائيل.
الجريدة الرسمية