رئيس التحرير
عصام كامل

والد طالب بالثانوية أمام لجنة في الشرقية: "جاي أشوف الدنيا فيها إيه" | فيديو

فيتو

قال أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية إنه اصطحب نجله للجنة الامتحان برغم تشديدات وزير التربية والتعليم بمنع الأهالي من الذهاب مع الطلاب للجان الامتحانية منعا للتزاحم في ظل وجود كورونا مضيفا: “انا جاي اشوف الدنيا فيها ايه واطمن علي ابنى...وربنا يخلي لنا السيسي موفر لنا كل حاجة”.

 

وتشهد لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن لمنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان مثلما حدث في اليوم الأول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

 

اقرأ أيضا: 

تعقيم الطلاب وقياس درجة الحرارة قبل دخول اللجان بالشرقية | فيديو

 

وكانت امتحانات الثانوية العامة شهدت في يومها الأول تكدسا كبيرا لأولياء الأمور أمام معظم لجان الجمهورية الذين أصروا على عدم ترك أبنائهم في ظل تفشي جائحة كورونا خوفا على أبنائهم.

 

فيما شهدت معظم مراكز ومدن المحافظة عمل ممرات آمنة أمام اللجان لمنع حدوث زحام وتكدس أمام اللجان.

 

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

 

اقرأ ايضا: 

كردون امنى أمام لجان الثانوية بالشرقية لمنع تكدس أولياء الأمور | صور

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

 

كلمات مفتاحية للفيديو :-

محافظة الشرقية – ثانوية الشرقية – كورونا الشرقية – تعليم الشرقية – امن الشرقية – كردون امنى بالشرقية – طلاب ثانوية الشرقية -ولي امر طالب الشرقية -تجمعات الشرقية

 

وصف الفيديو :-

برغم التشديدات الامنيه المكثفة في امتحانات ثانوية الشرقية وفرض كردون امنى لمنع التجمعات الا ان ولي امر طالب اصر علي الحضور.

 

 

الجريدة الرسمية