رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الحر يعتزم مطالبة مصر "بشكل رسمي" بالمشاركة في تسليحه

بعض قوات الجيش السورى
بعض قوات الجيش السورى الحر_ارشفية

قال "محمد علوش"، عضو هيئة قيادة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر، إن الجيش الحر يعتزم مخاطبة القيادة المصرية بشكل رسمي، بشأن تسليح الجيش الحر، بعد الإشارات الإيجابية، التي حملتها المواقف المصرية الرسمية مؤخرا.


وأعلن الرئيس محمد مرسى خلال مؤتمر "الأمة المصرية في دعم الثورة السورية.. معا حتى النصر"، الذي عقدته الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بإستاد القاهرة مساء السبت الماضي، أن مصر شعبا وقيادة وجيشا، لن تترك الشعب السوري حتى ينعم بحريته، كما أعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام بشار الأسد.

وأوضح علوش الذي كان من بين الحضور بالمؤتمر، أنه نقل للعلماء والدعاة من الذين شاركوا به احتياجات الجيش الحر، ووعدوا بتوصيل ذلك للرئيس، لكنه لا يعلم إن كانت رسالته قد وصلت أم لا.

وتابع: "سنعيد إرسال هذه الاحتياجات والمطالب بشكل رسمي، فمصر دولة كبيرة ورائدة ولا يمكن أن تتخلف عن هذا الواجب".

ويحتاج الجيش الحر بشكل أساسي من مصر الصواريخ المضادة للدروع، وهو من الأسلحة التي يتميز بها الجيش المصري، وتعد من أبرز متطلباتهم، بحسب علوش.

وأضاف عضو هيئة قيادة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر: " تاريخ مصر حافل بالمواقف الجادة التي وقفتها مع سوريا، ومن غير المعقول أن تتخلف عن نصرتها في هذا الظرف التاريخي المهم ".

وشدد على أن استقبال الدعم من جانب مصر هو أمر مفضل لديهم عن استقباله من جانب الغرب؛ وقال: " مصر عندما تمنحنا أسلحة لن يكون لديها أجندة تريد تنفيذها في سوريا، لكن الغرب ينتظر المقابل ".
الجريدة الرسمية