رئيس التحرير
عصام كامل

تعاون بين "الخدمات المالية"و"إيتيدا" في التدريب والاستشارات المالية

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

وقع معهد الخدمات المالية بروتوكول تعاون مع هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".. صباح اليوم.

ويهدف التعاون إلى قيام المعهد بتقديم خدمات التدريب والاستشارات في المجالات المالية غير المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك بما يساعدها على التعرف على طرق التمويل المناسبة لطبيعة عملها، ومواجهة التحديات، والتوصل إلى حلول من شأنها رفع كفاءاتها الإنتاجية.


يأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار حرص معهد الخدمات المالية على تقديم دعمه وخدماته التدريبية في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وذلك بهدف إيجاد مناخ استثماري ملائم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي وأحد أهم المحاور الرئيسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويتضمن البروتوكول أن يقوم المعهد بالتعاون مع هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بتنظيم دورات تدريبية وورش عمل لتوعية وتعريف شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الواعدة والمؤهلة بالفرص المتاحة أمامها لزيادة حجم استثماراتها، ومواجهة المنافسة بالأسواق المحلية والعالمية.

ويقوم معهد الخدمات المالية عقب توقيع هذا البروتوكول باستضافة أول برنامج تدريبي للشركات ولمدة يومين متواصلين.

كما يتم عقد دورة تدريبية أخرى يوم 24 يونيو الجاري ولمدة يومين كاملين يعقبه حلقة نقاشية يحضرها كبار المسئولين بالهيئة ومعهد الخدمات المالية وعدد من المسئولين بالمعاهد والجهات البحثية ذات الصلة لمناقشة الفرص والتحديات المتصلة بعمل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس مجلس إدارة المعهد خلال مراسم توقيع البروتوكول على أهمية التأجير التمويلي باعتباره أحد أهم مصادر التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يسهم في خفض تكلفة بدء النشاط التجارى ويساعد هذه الشركات على مواكبة التطور التكنولوجي مما يسهم في زيادة القدرة التنافسية لمنتجاتها وخدماتها.
الجريدة الرسمية