رئيس التحرير
عصام كامل

"نيرودي" تطالب بإدخال التوعية بمكافحة الفساد في "المناهج"

المستشار أحمد سليمان
المستشار أحمد سليمان وزير العدل

أكدت إنيتا نيرودي، الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة، على نجاح التعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد، برئاسة وزير العدل، في إطار الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، في 10 فبراير الماضي.


جاء ذلك في كلمتها باجتماع اللجنة العليا لمكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة، اليوم الإثنين، بمقر وزارة العدل، في إطار افتتاح اللجنة لأعمال المؤتمر الخاص بإجراءات التنسيق بين الأجهزة الرقابية.

وأضافت أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات، في إطار تلك الاتفاقية التي تهدف إلى دعم اللجنة الوطنية، وقدراتها البشرية، بجانب قدرات اللجان الفرعية المنبثقة عنها، وكذلك دعم اللجنة المعنية بانشاء مفوضية مكافحة الفساد، سواء من خلال توفير النماذج القانونية المقارنه الخاصة بانشاء مفوضيات وهيئات مكافحة الفساد، أو الاضطلاع على التجارب الدولية في مجال إنشاء تلك الهيئات ودورها واختصاصاتها.

وأشارت إلى أهمية وجود هيئة مستقلة لمكافحة الفساد، كخطوة مهمة في مصر، لتطوير الوضع بمختلف المؤسسات، فضلاً عن ضرورة التعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، والمجتمع المدني، في ضوء المعاهدة الدولية لمكافحة الفساد، ونشر التوعية بين الشعب المصري بشأن ذلك، من خلال إجراءات مختلفة، تشمل إدخال التوعية بمكافحة الفساد في المناهج الدراسية.

الجريدة الرسمية