رئيس التحرير
عصام كامل

"الصفا" يفوز ببطولة الدورى اللبنانى لكرة القدم

فريق الصفا اللبناني
فريق الصفا اللبناني بلقب الدوري اللبناني لكرة القدم

فاز فريق الصفا اللبناني، بلقب الدوري اللبناني لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه النجمة في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية ببيروت بهدفين مقابل هدف واحد.


جاء تتويج الصفا بعد فوزه في المباراة الأخيرة له في البطولة على النجمة 2-1 ليوسع الفارق بينهما إلى ثماني نقاط.

وغابت الفرحة بالتتويج عن المباراة نتيجة قرار الاتحاد اللبناني بمنع حضور الجماهير للمباراة تجنبا لأية احتكاكات وتوترات أمنية.

و"اللقب أغلى من المناسبة"، هذا ما عبّر عنه الصفاويون، بقيادة المدرب العراقي أكرم سلمان الذي تعامل مع هذه المناسبة بجدية، إلا أن لاعبي الصفا أهدروا الكثير من الفرص السهلة، حتى «ركلة الجزاء» التي تصدى لها حارس «النجمة» على السبع تعالى على تنفيذها محمود الزغبي.

واكتفى الصفا بهدفي روني عازار في الدقيقة (27)، وحمزة سلامة في الدقيقة (33)، بينما سجل على حرب في الدقيقة (76) هدف فريق النجمة الوحيد.

وقال رئيس: "الاتحاد" اللبناني هاشم حيدر في تصريحات صحفية ‘ن "الموسم كان مليئا بالصعوبات والمطبات والأزمات، لكن الكرة اللبنانية تجاوزتها من دون أي تأثير، وأثبتت أنها في تطور."

ويستعد فريق الصفا اللبناني لمواجهة شباب الساحل في الثالث والعشرين من حزيران في نهائي كأس لبنان، فيما ويسعى بكل قوة للفوز بهذا الكأس ليحصد ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في مسيرته الكروية.
الجريدة الرسمية