رئيس التحرير
عصام كامل

"الأزهر" يُنظم مؤتمرًا يجمع علماء أهل السنة والجماعة

أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

استقبل اليوم الإثنين، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتور أمين على مقبل، عميد كلية الشريعة باليمن، وعضو هيئة علماء اليمن، والوفد المرافق له.


وتناول اللقاء الاطلاع على تجربة الأزهر الشريف، والاستفادة منها في ترسيخ استقلالية الهيئات اليمنية، ومحاولة السير على منهج الأزهر في تكوينه لهيئة كبار العلماء، ومحاكاة طريقته في انتقاء أعضائه.

وأبدى الوفد حرص هيئة علماء اليمن على تطوير قدرات أعضائها عبر التأهيل الوسطي المعتدل، النابع من الأزهر الشريف، الذي أمد البلاد بالعلماء والمبعوثين الذين حافظوا على الهوية الإسلامية قديمًا وحديثًا.

وطلب الوفد زيادة المنح الدراسية للطلاب اليمنيين الشغوفين بالتتلمذ على يد علماء الأزهر - حسب تعبيرهم - كما اقترح تبني الأزهر الشريف لمؤتمر عالمي يجمع علماء المسلمين من أهل السنة والجماعة.

ومن جانبه أكّد "الطيب" أن الأزهر رغم توالي الأحداث عليه لا يزال معهدًا علميًا شامخًا، وقبلة لقصّاده من جميع أنحاء العالم ينهلون من مذهب أهل السنة والجماعة على طريقته السمحة.

وعلى صعيد الاقتراح بتبني مؤتمر جامع لعلماء المسلمين أكد شيخ الأزهر أن الجهود مستمرة لإعداد مؤتمر يجمع علماء أهل السنة والجماعة وأهل الحديث.

الجريدة الرسمية