رئيس التحرير
عصام كامل

الشرقية تواصل خطة القضاء على المناطق غير الآمنة | صور

بدء الرفع المساحي
بدء الرفع المساحي لتطويرالزوابعية بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تتحرك بخطًى متسارعة نحو تحقيق حلم القضاء على المناطق العشوائية وغير الآمنة، وذلك بنهاية العام الجارى 2020. 

 

واشار الى ان ذلك يتم من خلال تنفيذ مجموعة من الخطط، يتم تنفيذها وفقا لجدول زمنى محدد للإنتهاء من تطوير تلك المناطق على مستوى الدولة، والتي تأتي ضمن أهداف التنمية المستدامة، وهو ما سينعكس إيجابياً على الإقتصاد المصري، وتحقيق رضا المواطنين فى تلك المناطق، بعد سنوات من التجاهل والإهمال. 

 

اقرأ ايضا:

حصيلة اليوم الأول لامتحانات الثانوية بالشرقية.. 3 حالات اشتباه كورونا وتغيب 346 طالبا

 

وأوضح المحافظ انه تم حصر جميع المناطق العشوائية وغير الآمنة بالمحافظة لوضعها فى قائمة المناطق التى سيتم تطويرها بالتنسيق مع صندوق تطويرالعشوائيات، للقضاء على المبانى ذات الطابع المتهالك وحفاظاً على صحة وسلامة القاطنين والمارة ولإعادة الوجه الحضاري والجمالي لمدن المحافظة. 

 

اقرأ ايضا:

خروج 70 مصابا بكورونا من مستشفيات الشرقية بعد شفائهم 

 

وقال “محمد الأباصيرى” رئيس مركز ومدينه أبو كبير أنه تم أمس البدء فى أعمال الرفع المساحي والحصر للمبانى الموجوده فى منطقة الحرفيين العشوائية “الزوابعية” للبدء فى أعمال تطويرها، بإعتبارها منطقة غير مخططة ويوجد بها بعض الورش المخصصة لصناعة الأخشاب. 

 

وجاء ذلك بحضور مسئولي وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة ومسئولي لجنة المنشآت الآيله للسقوط ،بالتعاون مع مكتب استشارى هندسى والبنك الإفريقي الدولي، مضيفاً أن البنك سيقوم بالتمويل المالى لتنفيذ اعمال التطوير بالمنطقة الحرفية المذكورة والمكتب سيقوم بعمل الدراسة الميدانية والحضارية والرفع العمرانى والإجتماعى للمنطقة للوقوف على الوضع الراهن للمنطقة ومتطلباتها للخروج بالحل الأمثل لتطويرها. 

 

اقرأ ايضا:

تمركز سيارات الإسعاف والأمن يضع حواجز بمحيط لجان الثانوية بالشرقية | صور 

 

واشار رئيس المركز الى ان هناك فريق عمل مكون من 12 فرد يقومون بتنفيذ أعمال الرفع المساحى والعمرانى للمنطقة المذكورة منذ أمس والمستمرة لمدة إسبوع لوضع الخطة الملائمة لتطوير المنطقةفى إطار الخطة الموضوعة من صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة الوزراء للقضاء على المناطق العشوائية وغير الآمنه تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية.

الجريدة الرسمية