رئيس التحرير
عصام كامل

أول يوم بامتحانات الثانوية بالقليوبية.. 6 حالات إعياء ولا شكاوى من العربي

طه عجلان وكيل وزارة
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية ورئيس غرفة عمليات الثانوية العامة أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بشأن صعوبة امتحان اللغة العربية.

 

مشيرا إلى أن معظم الشكاوى تمثلت في تعطل بعض بوابات التعقيم وتم إصلاحها بشكل فوري بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والقيام بكافة إجراءات تعقيم الطلاب وتوفير العجز في الملاحظين بعدد من اللجان بشكل عاجل.

 

وأكد عجلان أن الامتحانات سارت بهدوء ولم يحدث ما يعكر صفوها وتم حل كافة المشكلات البسيطة.

 

وناشد أولياء الأمور بعدم التكدس أمام اللجان حرصا على صالح الطلاب.

من جانبه قال عاطف سلامة وكيل المديرية ورئيس اللجنة الثلاثية بغرفة العمليات أنه تم إبلاغ غرفة عمليات الوزارة ومجلس الوزراء والمحافظة والجهات المعنية بعدد من الشكاوى البسيطة تم تلقيها خلال سير الامتحانات حيث تم حل الشكوى الواردة بشأن تعطل بوابة التعقيم بلجنة مدرسة عمر بن عبد العزيز بالقلج بالخانكة وتأخر تسليم الكمامات وتم رفع الأمر لرئيس عام الامتحانات بالوزارة وتم التواصل مع إدارة الخانكة وتم تسليم الكمامات وإصلاح البوابات بشكل سريع حرصا على صالح الطلاب وتوفير الحماية لهم.

وأشار سلامة إلى أنه تم استدعاء الإسعاف لنقل رئيس لجنة أنس بن مالك ببنها بعد إصابته بحالة إغماء بسبب الاجهاد ونقله للمستشفى.

مضيفا أن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم يتابعان على مدار الساعة حالة 6 طلاب أصيبوا بالإعياء داخل اللجان وتم نقل 5 منهم للمستشفيات منهم حالة لطالب بإدارة غرب شبرا تم الكشف على حرارته وتبين ارتفاعها فتم استدعاء الإسعاف له ونقله إلى مستشفى التأمين الصحي بشبرا و3 حالات بإدارة بنها منهم حالتي إغماء بمدرسة بنها الثانوية بنات وإعياء طالب بلجنة مدرسة بتمده بإدارة بنها وعمل لجنة خاصة له لأداء الامتحان بداخل اللجنة.

وفي إدارة الخصوص تم نقل طالبين أصيبا بحالة إعياء داخل اللجنة الخصوص الرسمية اللغات.

مشيرا إلى أنه تم حصر حالات الطلاب المحجوزة بالمستشفيات عن طريق الصحة والطب والوقائي  وتبين أنهما طالبين فقط بحميات طوخ وصدر 23 يوليو وتم تأجيل الامتحانات طبقا للتعليمات الصادرة بهذا الشأن.

شباب قرية في طوخ يوزعون الكمامات والكحول على طلاب الثانوية | صور

 

وقال سلامة إنه تم عمل حرم أمن بمحيط اللجان بعد تلقي شكاوى من تجمعات أولياء الأمور.

الجريدة الرسمية