رئيس التحرير
عصام كامل

خالد الجندي: السلفيون كرّهوا الناس في الطاعة بتوكيل الجنة والنار | فيديو

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إن المؤمنين نوعان نوع مؤمنين ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أي لم يلبسوا إيمانهم بشرك وهناك من يلبس إيمانه بشرك.

 

وأشار إلى أن هناك مسلمين يصرون على عدم اللحاق بركاب الرحمة مؤكدا أن السلفيين كرهوا الناس في الطاعة ولو أن توكيل دخول النار مع أحدهم لأدخلوا الجميع النار.

وتابع الجندي خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية  "dmc" أن الرحمة شيء والمغفرة شىء آخر فلا يجوز الخلط بينهما فالرحمة تأتي للكائنات لكن المغفرة خاصة بالأعمال.

 

خالد الجندي: الرحمة ليست للمسلمين فقط.. وتجوز على الملحد| فيديو  

 

ولفت إلى أن الرسول صلى الله وسلم كان عبدا ورسولا فهناك فرق كبير بين العبد وبين الإله مؤكدا أن هناك بعض الألفاظ مشتركة بين الرسول صلى الله عليه وسلم وبين الله عز وجل مثل لفظ الرؤوف والرحيم والهادي لكن هداية الرسول صلى الله عليه وسلم هي هداية إرشاد.

 

 

وواصل الجندي قائلا: "من أفضل ما تركه الرئيس جمال عبد الناصر هي إذاعة القرآن الكريم”، مشيرا إلى أن أحد مشايخ السلفية قام بدعوة المصريين لمقاطعة إذاعة القران الكريم لأنها تدعوا إلى الشرك داعيا الله عز وجل له بالهداية والتفقه في الدين.

وتابع إنه يجوز الدعاء لرحمة غير المسلم محذراً من الانسياق وراء من لا يعلم من أمر الدين شيئا ممن يطلقون الألفاظ بالكفر والإيمان دون دراية بصحيح الدين الإسلامي الحنيف مشدداً على أنه لا يوجد أحد يتنزل عليه الوحي من السماء حتى يقول هذا مؤمن وغيره كافر.

الجريدة الرسمية