رئيس التحرير
عصام كامل

ضحايا امتحانات الثانوية العامة.. إغماء طالبة بعين شمس وعزل أخرى بالدقهلية.. ونقل ٤ للمستشفى في القليوبية

حالة اغماء
حالة اغماء

شهد أول يوم امتحانات الثانوية العامة إصابة بعض الطلاب بحالات إعياء سواء اغماءات أو اشتباه في الإصابة بكورونا، وسرعان ما تم التعامل معها وتم نقلهم  للمستشفيات واتخاذ الإجراءات الوقائية تجاههم. 

 

القاهرة

وفي مدرسة عين شمس،  تعرضت طالبة بالثانوية العامة أمام لجنتها  للإغماء بسبب سيطرة حالة من التوتر والقلق عليها، خلال فحصها وتعقميها قبل الدخول للجنة لأداء امتحان اللغة العربية.

 

وحرص طبيب اللجنة على فحصها والتأكد من حالتها الصحية قبل دخولها لأداء امتحان اللغة العربية. 

 

https://youtu.be/TLUOs_HO4XQ 

 

الدقهلية

كما سقطت ٣ طالبات أمام لجنة مدرسة الثانوية بنات بالمختلط في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية مغشيا عليهم بسبب قلقهم وطول انتظارهم أمام لجان الثانوية العامة. 

 

وأعرب أولياء الأمور عن غضبهم من طول انتظار الطلاب وقدموا شكواهم للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية حال تفقده اللجان بسبب تكدس الطلاب. 

https://youtu.be/JIowrF3WNNA 

 

وأيضا  لجنة الثانوية العامة بنات التابعة لمركز أجا بذات المحافظة، شهدت إصابة الطالبة "فاطمة م ح ال" بارتفاع في درجة الحرارة، بلغت ٣٩ درجة وتم عزلها فى مكان فردى، بالإضافة لأعراض تنفسية، وتم تحرير مذكرة من رئيس اللجنة تفيد بنقل الطالبة إلى المستشفى لإصابتها باشتباه كورونا . 

 

القليوبية

أما في محافظة القليوبية، فقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن نقل 4 طلاب إلى المستشفى منهم 3 حالات بسبب الإغماء و حالة لطالب بسبب ارتفاع في درجة حرارته فتم نقله للاطمئنان عليه فيما أدى جميع الطلاب الامتحانات بشكل جيد دون أي معوقات أو شكاوى. 

 

وأشار طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن غرفة العمليات المشكلة في المديرية تلقت إشارة بحدوث حالتي إغماء لطالبتين فى إحدى لجان مدارس بنها أثناء الامتحان وتم نقلهما إلى المستشفى لإسعافهما وأيضا حالة لطالب أصيب بالإغماء في لجنة بالخصوص فيما تم تحويل طالب إحدى مدارس غرب شبرا التعليمية إلي المستشفى بعد ارتفاع درجة حرارته أثناء قياس درجة الحرارة على الجهاز المستخدم باللجان . 

 

قنا

وفي قنا، أصيبت طالبة بحالة إغماء خلال أدائها للامتحان فى لجنة مدرسة سيدى عمر الإعدادية بنين بمدينة قنا، وتم نقلها بسيارة إسعاف إلى مستشفى قنا الجامعى لتلقى العلاج اللازم، بعد محاولات إفاقتها داخل اللجنة.

الجريدة الرسمية