رئيس التحرير
عصام كامل

تشديدات أمنية خارج لجان امتحانات الثانوية في كفر الشيخ | صور

تشديدات أمنية خارج
تشديدات أمنية خارج لجان امتحانات الثانوية في كفر الشيخ

شددت قوات الأمن من إجراءاتها أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ  وذلك بالانتشار المكثف ووضع المتاريس ومنع أحد من الاقتراب من اللجان. 

ويؤدي 19 ألفا و413 طالبا وطالبة الامتحانات في 84 لجنة ثانوية عامة بـ 11 إدارة تعليمية بكفر الشيخ، حيث بلغ عدد الديسكات في كل لجنة 14 ديسك وبين كل ديسك وآخر متر ونصف.

يذكر أن طلاب مدارس بيلا يؤدون الاختبارات، باللجان المقررة لهم داخل مدينة كفر الشيخ طبقا لما ورد بأرقام الجلوس الخاصة بكل طالب.

وفي سياق متصل فقد تقدمت وزارة التربية والتعليم باستشكال "دعوى رقم 43639 لسنة 74 شق عاجل" بوقف تنفيذ أحكام محكمة القضاء الإداري الصادر في الدعوى المقامة بشأن وقف تنفيذ وإلغاء قرار عقد امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 20192020 لطلاب مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ وطالبت الوزارة الطلاب بأداء الأمتحان في موعده 21 يونيو 2020 طبقًا للجان المدرجة ببطاقات أرقام الجلوس الواردة من لجنة النظام والمراقبة المختصة.

اقرأ ايضا.. تداول امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020

من جانبه، أكد، محافظ كفر الشيخ، أنه اطمأن على توفير المبردات والكمامات وأجهزة القياس الحراري، وحجرتي العزل بكل لجنة، وتوفير كل متطلبات المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان للإقامة بالاستراحات وعددها 26 استراحة، وكل استراحة بها كل الأجهزة الكهربائية، وبوتجاز، وثلاجة ومكان لتناول الطعام به، كما شدد على توفير الخبر للمراقبين والملاحظين.

رصدت غرفة عمليات تعليم المنيا تأخر توزيع أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية علي طلاب لجنة مدرسة التجارة الثانوية بمدينة سمالوط، شمالي المحافظة مما تسبب في حالة إرتباك بينهم.

كما تسبب الأمر، إجبار أولياء أمور الطلاب إلى إرسال استغاثات على أرقام غرفة العمليات ومواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر. 

بدأت محافظة المنيا اليوم الأحد امتحانات الثانوية العامة، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 36 ألفا و143 طالبا وطالبة، موزعين على 133 لجنة رئيسية، ولا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة عن 14 طالبا وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم. 

 وتم وضع كافة المستلزمات باللجان لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال وضع بوابات تعقيم وأجهزة قياس الحرارة، للتأكد من سلامة الطالب قبل دخولهم الاختبار، والتأكد من التزام الطلاب بارتداء الكمامة الواقية، ومنع أي تجمعات أو تكدس امام اللجان.

توريد 18 ألفا و729 طنا من القمح للصوامع والشون في المنيا

وكلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم كافة أنواع الدعم لمديرية التربية والتعليم في أعمال تطهير مقار اللجان، عقب كل امتحان، بالإضافة لتوفير بوابات تعقيم وتطهير ذاتية بمدخل جميع اللجان.

كما وجه المحافظ، بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن، لعمل كردون أمنى بمحيط اللجان، مع تواجد سيارة اسعاف في نقاط محدده لاستقبال أي حاله طؤاري، مشيرًا إلى التنسيق مع كافة الجهات لتوفير الاستراحات اللازمة وتجهيزها بجميع الخدمات اللازمة لمراقبي اللجان.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر، وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب. 

وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفا من انتشار فيروس كورونا.

كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان.

الجريدة الرسمية