رئيس التحرير
عصام كامل

نجاة عائلة بغزة من قصف إسرائيلي استهدف منزلها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجت عائلة فلسطينية، صباح اليوم الإثنين، من قصف مدفعي إسرائيلي استهدف فناء منزلها القريب من الحدود الشرقية لجنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول للأنباء نقلًا عن شهود عيان بأن دبابة إسرائيلية متمركزة على الحدود الشرقية لجنوب قطاع غزة أطلقت قذيفة تجاه منزل يعود لعائلة أبو رجيلة يقع على أطراف بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع، لكن القذيفة سقطت في فناء المنزل ما أدى لإحداث أضرار مادية طفيفة.


وأوضح شهود العيان أن أفراد العائلة كانوا يعملون في فلاحة أرضهم ولم يكونوا متواجدين في المنزل لحظة قصف فنائه.

وفيما لم يتسن الحصول على تعليق من السلطات الإسرائيلية حتى الساعة 09.00 تغ، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة غزة المقالة الطبيب أشرف القدرة لمراسل "الأناضول": إن "القصف الإسرائيلي لفناء منزل عائلة أبو رجيلة بمدينة خانيونس لم يوقع أي إصابات".

وتطلق الدبابات الإسرائيلية والآليات العسكرية المتمركزة على حدود قطاع غزة الشرقية نيرانها الرشاشة بشكل شبه يومي تجاه أراضي المواطنين الزراعية ومنازلهم منذ اندلاع انتفاضة عام 2000 ما تسبب بقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين، بالإضافة لإحداث أضرار مادية كبيرة في ممتلكات ومنازل السكان المحليين.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه يطلق النار على مقاومين فلسطينيين يحاولون تنفيذ هجمات عسكرية على قواته المتمركزة على الحدود، ولكن الفلسطينيون ينفون ذلك تماما ويؤكدون أن الجنود الإسرائيليين يهدفون إلى تكبيد المزارعين خسائر فادحة وإرهابهم ليمتنعوا من دخول أراضيهم القريبة من الحدود مع إسرائيل.
الجريدة الرسمية