رئيس التحرير
عصام كامل

لجان الثانوية العامة تستقبل الطلاب بنقاط تحدد أماكن الوقوف | صور

إحدي لجان الثانوية
إحدي لجان الثانوية العامة

تفتح لجان سير امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٠ أبوابها في الثامنة صباحا لاستقبال الطلاب في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ووضعت اللجان مظلات من القماش أمام مداخلها ليستظل بها الطلاب لتوقيع كشف الحرارة عليهم قبل الدخول كما وضعت بعض اللجان علامات استرشادية على الأرض لتحديد أماكن وقوف الطلاب في طابور واحد على مسافات متباعدة تطبيقًا للإجراءات الاحترازية. 

 ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة أولى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠  في مادة اللغة العربية موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية.

 ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا  ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب عقدها في ظل جائحة كورونا ، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين  في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي ، و6 آلاف عبوة مطهر ، وجعلت 14 طالب فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب. وتشمل الإجراءات الاحترازية منه أولياء الأمور من التواجد  مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفًا من انتشار فيروس كورونا كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان.

الجريدة الرسمية