رئيس التحرير
عصام كامل

الدار الإماراتية تمنح عقدًا بـ1.1 مليار دولار لإنشاء مشروع في كازاخستان

الدار الإماراتية
الدار الإماراتية -صورة أرشيفية

أعلنت شركة "الدار العقارية"، أكبر المطورين العقاريين في الإمارات، عن ترسية عقد بقيمة نحو 4 مليارات درهم "1.09 مليار دولار" لإنشاء مشروع "أبوظبي بلازا" في قلب العاصمة الكازاخستانية، أستانا، على تحالف من شركة "أرابتك القابضة" الإماراتية، وشركة "اتحاد المقاولين" (لبنانية الأصل، مقرها الحالي بأثينا).


وأضافت الشركة، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن العقد تم ترسيته من خلال شركة "الدار يورو آسيا" التابعة لـ"الدار العقارية".

ومن المخطط البدء بأعمال إنشاء "أبوظبي بلازا" قريبًا بحيث ينتهي العمل بالمشروع في 2017، وهو مشروع متعدد الاستخدامات تبلغ مساحته 500 ألف متر مربع ويتألف من خمسة أبراج يصل أطولها إلى ارتفاع 320 مترًا.

وبهذا العقد الذي يعد الأول لـ"أرابتك" في جمهورية كازاخستان، يصل إجمالي قيمة المشاريع التي فازت بها الشركة منذ مطلع العام 2013 إلى نحو 13 مليار درهم، وفق بيانات للشركة.

ومن المتوقع خلال يونيو، إتمام اندماج شركة "الدار العقارية" مع شقيقتها الظبيانية "صروح العقارية" تحت علامة "الدار"، وسوف يتم تبادل كل سهم من أسهم شركة صروح العقارية بإصدار 1.288 سهمًا جديدًا في شركة الدار العقارية، على أن يتم إدراج الأسهم الجديدة في سوق أبوظبي بأسماء المساهمين المستحقين فور نفاذ الاندماج.
الجريدة الرسمية