رئيس التحرير
عصام كامل

انتشار أمني مكثف للتصدي للأعمال التخريبية باليمن

انتشار أمني مكثف
انتشار أمني مكثف باليمن_أرشيفية

شهدت مديريات محافظة (مأرب) وسط اليمن انتشارا أمنيا مكثفا لضبط عناصر التخريب المتهمة باستهداف أبراج الكهرباء وأنابيب النفط، ووضعت الوحدات الأمنية في المحافظة في حالة تأهب لمواجهة أي أعمال تخريبية محتملة.


وذكرت وزارة الداخلية اليمنية - في بيان لها - أن الحملة - التي تشمل آليات عسكرية ودبابات - تنفذ مهمتها وفق خطة مدروسة هدفها القضاء على أوكار التخريب والحفاظ على أمن واستقرار محافظة (مأرب)..مؤكدة أنها ستستمر في التواجد إلى أن تكمل مهمتها.

وأوضحت مصادر أمنية بمأرب أن هذه الإجراءات جاءت في أعقاب قصف الوحدات العسكرية للعناصر التخريبية في مناطق آل جردان أمس، وعلى ضوء معلومات عن تجمع عناصر تخريبية من آل حتيك، وكذا عناصر من تنظيم القاعدة تنوي القيام بأعمال تخريبية تطال المنشآت الحيوية ومواقع عسكرية بالمحافظة ردا على قصف المخربين من آل جردان.

ووفقا لأحدث التقديرات الرسمية حول الخسائر التي يتكبدها اليمن جراء الهجمات المسلحة التي تتعرض لها المنشآت اليمنية خاصة أنابيب النفط والغاز خلال العام الماضي، فقد بلغت ثلاثة مليارات دولار و166 مليون.

وكشفت وزارة المالية اليمنية النقاب مؤخرا عن حصيلة إيرادات الحكومة خلال الربع الثالث من العام الماضي، بأنها تراجعت بنسبة 9ر4\% نتيجة نقص الموارد النفطية وتوقف عمل أنبوب التصدير أكثر من مرة نتيجة أعمال تخريبية مسلحة.

الجريدة الرسمية