رئيس التحرير
عصام كامل

زحام وشلل مروري أمام محطات بنزين الجيزة

محطة بنزين - صورة
محطة بنزين - صورة أرشيفية

شهدت محافظة الجيزة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين ازدحاما شديدا في ميادينها وشوارعها الرئيسية، وأمام محطات البنزين بسبب نقص المواد البترولية التي أدت إلى تكدس مئات السيارات في طوابير طويلة تسببت في شلل تام لحركة المرور، خاصة أثناء ذهاب طلاب الثانوية العامة لأداء امتحاناتهم.


وفشلت إدارة مرور الجيزة في تنظيم طوابير السيارات أمام محطة بنزين مصر للبترول بميدان الجيزة، وذلك لامتداد الطوابير من بداية حديقة الحيوان بشارع مراد وحتى ميدان الجيزة.

وأكد مدير محطة بنزين مصر للبترول بميدان الجيزة، والتابعة للهيئة العامة للبترول، أن كميات البنزين التي كانت تضخ للمحطة لم تتغير، حيث يتم ضخ 40 ألف لتر بنزين 80 يوميا، وأن سبب الأزمة الحالية هو ازدحام السيارات فقط في وقت الذروة، ولا يوجد نقص في البنزين بالمحطة.

وأكد مدير محطة مصر للبترول أن المحطة ليس بها بنزين 80 أو سولار منذ يومين ولم تأت أي شحنات من الشركة، بالإضافة إلى أن المحطة كانت تحصل على 10 آلاف لتر بنزين، و29 ألف لتر سولار يوميا، لكن الآن تأتي نصف هذه الكميات كل يومين، مما أحدث حالة ازدحام شديد بالمحطات المجاورة.

وكانت وزارة البترول قد نفت أمس وجود أي نقص في كميات البنزين التي يتم ضخها لمحطات الوقود، مؤكدة أن الكميات التي يتم طرحها بالأسواق تكفى لسد جميع الاحتياجات بالأسواق، حيث يتم ضخ 17 ألف طن بنزين و37 ألف طن سولار يوميا.
الجريدة الرسمية