رئيس التحرير
عصام كامل

مانشستر سيتي يضرب أرسنال بثلاثية ويؤجل حسم الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي و أرسنال
مانشستر سيتي و أرسنال

أجل فريق مانشستر سيتي فرصة حسم ليفربول لقب الدوري الإنجليزي بعدما فاز السيتي على نظيره أرسنال بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب الاتحاد ضمن مؤجلات الجولة الـ28 من الدوري الانجليزي.

سيطر مانشستر سيتي على مجريات الأمور وكان له التفوق والسيطرة أغلب فترات المباراة، وكان أول تهديد عن طريق كيفن دي بروين كرة جيدة في الدقيقة 4 من خلال ركلة ثابتة لكن بيرند لينو حول اللعب إلى ضربة ركنية.

تشكيل موقعة مانشستر سيتي وأرسنال في قمة الدوري الإنجليزي

ازدادت أوجاع أسنال بخروج جرانيت تشاكا مصابا في الدقيقة 7، ليشارك بدلًا منه داني سيبايوس، وأهدر مانشستر فرصة خطيرة بالدقيقة 20 عندما انطلق كايل وواكر واخترق منطقة الجزاء، ولعب الكرة تجاه جيسوس الذي فوتها أمام المرمى ظنًا أنه ستصل لزميله لكن دفاع أرسنال أبعدها.

واضطر أرسنال لإجراء تبديل ثاني بسبب إصابة بابلو ماري في الدقيقة 24 من المباراة، ليشارك بدلًا منه البرازيلي دافيد لويز، لتستمر خطورة السيتي وإهدار الفرص كان أخطرها من نصيب رياض محرز بالدقيقة 38 بعدما انفرد بحارس المرمى وحاول التسديد بين قدميه لكن لينو كان في الموعد وأبعدها.

وفي الوقت بدل الضائع، يستغل رحيم سترلينج خطأ من دافيد لويس ليحصل على الكرة أمام المرمى ويسددها قوية في الشباك.

وفي الدقيقة 50، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي بسبب اعاقة دافيد لويز لرياض محرز وهو في مواجهة حارس المرمى، ليتم طرد مدافع أرسنال بالدقيقة 50 من عمرالمباراة، ونجح كيفن دي بروين في مضاعفة النتيجة لصالح فريقه.

وفي الوقت بدل الضائع، أحرز فيل فودين الهدف الثالث لمانشستر سيتي ليكمل ثلاثية فريقه بفوز كبير.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 60 نقطة في المركز الثاني خلف ليفربول، فيما يمتلك أرسنال 40 نقطة.

الجريدة الرسمية