رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة الفلسطينية تقدم مساعدات عاجلة للمتضررين من العاصفة الجوية

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض

أعلن رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض أن الحكومة ستقدم مساعدات عاجلة للمواطنين المتضررين من العاصفة الجوية ، مشيرا إلى أن الأولوية الآن للعمليات الإغاثية .

وكشف فياض - فى تصريح لإذاعة صوت فلسطين اليوم الأربعاء - عن اتصالات أجراها مع أطراف دولية عديدة لتقديم مساعدات مالية تمكن دولة فلسطين من القيام بواجباتها تجاه المتضررين، وإنقاذ الموسم الزراعى فى فلسطين.
وشدد على أن الأولوية ستكون للمناطق الأكثر تضررا ، وبخاصة فى طولكرم وجنين ونابلس وقلقيلية والأغوار خصوصا البدو الذين يعيشون ظروفا أكثر من مأساوية.

وأشار رئيس الوزراء الفلسطينى إلى أن عملا مكثفا سيبدأ بعد انتهاء الأزمة ؛ لتقييم الأداء الرسمى خلال العاصفة الجوية ، مبينا أن كل تجربة مهما كانت ناجحة فهذا لا يعنى خلوها من سلبيات.

وألحقت العواصف الماطرة التى تجتاح فلسطين منذ الجمعة الماضى أضرارا وخسائر بالغة فى القطاع الزراعى والبنى التحتية ، وتسببت فى تشريد عدد كبير من العائلات التى تقيم فى بيوت من الصفيح والشعر.

واضطرت وزارة التربية والتعليم إلى تعطيل الدراسة جزئيا وللمراحل الأساسية فى كافة المدارس فى الضفة الغربية وكليات جامعية اليوم فى كافة المدارس، حفاظا على سلامة التلاميذ، وإرجاء موعد تقديم امتحاناتهم الفصلية إلى السبت المقبل.
الجريدة الرسمية