رئيس التحرير
عصام كامل

أول تعليق من وزيرة الهجرة على تعذيب عمال مصريين في ليبيا

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أكد السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج أن الدولة المصرية لا تنسي أبنائها ولن تقبل بإهانتهم في أي مكان.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" أن الدولة المصرية برغم كافة التحديات التي تواجهها لم تخذل أبنائها ولم تغلق بابه أمام أي مصري لديه الرغبة في العودة لها.

المسماري يعتذر للمصريين المعتقلين في ترهونة على يد مرتزقة  

وأوضحت أن الفيديو الذي تم تداوله لتعذيب عمال مصريين في ترهونة الليبية مسيء جدا وهو ما أصاب الجميع بحالة غضب شديد ولكن الدولة المصرية تحمي كرامة أبنائها وحياتهم في أي مكان.  

وكان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أعلن إن الميليشيات قامت باعتقال وتعذيب عمال مصريين في ترهونة مشددا على أن "هذه الانتهاكات لا تمثل الشعب الليبي".

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي "رصدنا انتهاكات للميليشيات تخالف المواثيق الدولية في ترهونة والأصابعة وعدة مدن ليبية".

وأضاف "من بين هذه الانتهاكات سرقات بالجملة، سرقة كل ما يمكن أن يحمل من معدات وسيارات وآلات وخيول إلى جانب حرق الأخضر واليابس".

وقدم المسماري اعتذاره "للشعب المصري الشقيق والقيادة المصرية وكل منظمات المجتمع المدني وذلك بسبب الفيديو الذي انتشر على المواقع الاجتماعية فجر اليوم ويظهر عمالا مصريين أتوا من أجل لقمة عيش لكن وجدوا أنفسهم بين أيدي إرهابيين قاموا بتعذيبهم".

الجريدة الرسمية