رئيس التحرير
عصام كامل

ماهر بيبرس.. حاربه إخوان بنى سويف ويستعد له ثوار الإسكندرية

المستشار ماهر محمد
المستشار ماهر محمد الظاهر بيبرس، محافظ الإسكندرية

ولد المستشار ماهر محمد الظاهر بيبرس، محافظ الإسكندرية الحالي وبني سويف الأسبق في عام 1954 وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1976، ليلتحق بالسلك القضائي منذ تخرجه حتى تدرج في مناصبه وأصبح وكيلًا للنيابة ثم مديرًا لنيابة المعادى إلى أن وصل لمنصب رئيس لنيابة شمال القاهرة.


وفى عام 1997 تولى منصب المحامى العام في محافظة الجيزة، وفي عام 2000 أصبح رئيسًا لمحكمة استئناف القاهرة، وبعد الثورة كان عضوًا في لجنة تقصى الحقائق بموقعة الجمل، وكان ضمن أحد أسباب خروج المتهمين براءة.

واختاره الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، محافظًا لبني سويف، وهناك تعرض "بيبرس" لحرب طاحنة من قيادات جماعة الإخوان بسبب ادعائهم بأنه ضد الأخونة، لكن مصادر أكدت لـ"فيتو" أن "بيبرس" إخوانى ويمت بصلة قرابة لمرشد الإخوان الدكتور محمد بديع، وأن كل ما أثير ما هو سوى مسرحية هزلية من تأليف الإخوان.

ويستعد عدد من متظاهري الإسكندرية لتنظيم حملات "جرافيتي" على أسوار المحافظة احتجاجًا على تعيين "بيبرس" محافظًا للمدينة الساحلية منها حملة "عندنا بيبرس والبرنس متى ستأتى شجرة الدر وقطز لتطهير المدينة"، كما تستعد حركة تغيير الإسكندرية لتنظيم وقفات احتجاجية أمام المجلس المحلى بكوم الدكة تحت عنوان "بيبرس والبرنس إيد واحدة مع الإخوان".
الجريدة الرسمية