رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله ينشر مقاتليه على الحدود اللبنانية مع إسرائيل

 الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله

أعاد حزب الله اللبناني نشر مقاتليه على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل، -في خطوة هي الأولى- من نوعها بعد حرب لبنان الثانية قبل سبع سنوات، بحسب صحيفة إسرائيلية.


وقالت صحيفة معاريف -اليوم الأحد-: إن حزب الله قام بنشر مقاتليه على طول الحدود الشمالية مع إسرائيل وخاصة في منطقة الليطاني جنوب لبنان.
وأضافت الصحيفة أن "المراقب من الحدود الإسرائيلية يرصد الكم الكبير لإعلام حزب الله في المنطقة الحدودية والتي علقت بكثافة خلال الأيام الماضية في خطوة استفزازية، ومتجاهلة للقوات الدولية في المنطقة (اليونيفيل)"، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب من حزب الله أو الحكومة اللبنانية على ما أوردته الصحيفة الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن "مصادر" في المنطقة الحدودية قولها: إن "الحالة القائمة في القرى الحدودية الإسرائيلية تشهد حالة من الإرباك والتخوف على ضوء ما يجري على الجانب السوري وهضبة الجولان".

ولفتت إلى أن حزب الله قام الأسبوع الماضي بنصب خيام على طول الحدود مع إسرائيل وعلى مسافة مئات الأمتار منها، فيما قال الجيش اللبناني -في تصريحات صحفية مؤخرا-: إن "تلك الخيام تابعة له، حيث يحاول ضبط الحدود مع سوريا خاصة تلك القريبة من الحدود المشتركة مع إسرائيل".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أجرى الشهر الماضي مناورة عسكرية ضخمة على الحدود مع لبنان بالذخيرة الحية تحاكي احتلال قرى لبنانية.

وأشارت تقارير الاستخبارات الإسرائيلية، التي نشرتها وسائل إعلام عبرية -مؤخرا- إلى أن حزب الله بات يخطط للتواجد الكبير على الحدود الشمالية مع إسرائيل في سوريا ولبنان للإعداد لأي حرب قادمة مع إيران بغية إطلاق آلاف القذائف الصاروخية تجاه إسرائيل.

الجريدة الرسمية