رئيس التحرير
عصام كامل

عودة ابن "أبو تشت" لشغل منصب محافظ قنا.. "عبدالمجيد" عين بشمال سيناء.. وانتقل لشئون البيئة.. استشاري بـ"فريدريش أيبرت" الألمانية لتنفيذ برامج التوعية بالمحافظات..عمل في كتابة السيناريو للأفلام البيئية

ديوان محافظة قنا
ديوان محافظة قنا - ارشيفيه

ولد الدكتور صلاح محمد أحمد عبد المجيد محافظ قنا الجديد بقرية "القارة" بمدينة أبوتشت في 8 أكتوبر1961، ونشأ وتربى في القرية، وغادرها إلى شمال سيناء، معروف بلحيته الكثيفة، ولكنه لم ينتم إلى أي تيارات إسلامية.


حصل على بكالوريوس العلوم، قسم الفيزياء عام 1983 بتقدير جيد جدًا، ثم حصل على ماجستير العلوم البيئة – قسم التربية والثقافة البيئية، 96 بتقدير ممتاز، سجل درجة الدكتوراه في علوم البيئة، بقسم العلوم التربوية والإعلام البيئي؛ عين، بديوان عام محافظة شمال سيناء في 3 أبريل 1988 حتى نهاية يوليو 1998 بديوان عام محافظة شمال سيناء، وانتقل بعدها للعمل بجهاز شئون البيئة حتى الآن.
شغل العديد من المناصب منها، مستشار بدرجة وكيل وزارة لإعداد ومتابعة خطط العمل البيئي بالمحافظات 2012، ومدير عام الإدارة العامة لإعداد ومتابعة خطط العمل البيئي بإدارت شئون البيئة بالمحافظات، ومنسق وزارة الدولة لشئون البيئة والمحافظات لإنشاء فروع جهاز شئون البيئة بالمحافظات وتنفيذ المشروعات البيئية بالمحافظات، واستشاري مؤسسة فريدريش أيبرت الألمانية لتنفيذ برامج التوعية بالمحافظات والجمعيات الأهلية، استشاري الصندوق المصري السويسري بمحافظتي قنا والأقصر، واستشاري هيئة كير الدولية في مجالات التنمية والبيئة.
حصل على العديد من الدورات التدريبية منها، " الحفاظ على الحياة البرية والوعي البيئي" في سبتمبر 1991 بمركز التعليم البيئي بحدائق الحيوان – الجيزة، و"العلوم البيئية" في أكتوبر 1992 بمعهد الدراسات والبحوث البيئية – جامعة عين شمس، " تثبيت الكثبان الرملية " في نوفمبر 1993 مركز بحوث الصحراء؛ " تثبيت الكثبان الرملية " في يوينو 1994 بمركز بحوث الصحراء.
يمتلك العديد من الخـــبرات، أهمها أنه عمل بمجال المشاركة في كتابة السيناريو للأفلام البيئية لمدة ست سنوات، وتنفيذ برامج للتوعية الجماهيرية عبر إذاعة شمال سيناء المحلية من خلال برنامج مسابقات بيئية ولمدة أربع سنوات.
الجريدة الرسمية