رئيس التحرير
عصام كامل

عباس يطلع نائبة وزير الخارجية الألماني على مستجدات عملية السلام

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الأحد، نائبة وزير الخارجية الألماني ميلي هابر حيث أطلعها على آخر مستجدات عملية السلام.

وأطلع عباس، المسئولة الألمانية خلال اللقاء الذي جرى بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، على آخر مستجدات عملية السلام في الشرق الأوسط، والجهود الأمريكية الساعية لإحيائها، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن عباس تأكيده خلال اللقاء "التزام الجانب الفلسطيني بتحقيق السلام العادل القائم على مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967".

من جانبها شددت هابر على التزام بلادها بـ"دعم عملية السلام في الشرق الأوسط وكذلك تقديم الدعم للشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية"، بحسب الوكالة التي لم تذكر مزيدا من التفاصيل عن وصول المسئولة الأمريكية ومغادرتها.

وفي الأسابيع الأخيرة، أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عدة جولات من المباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ سعيًا لتقريب المواقف بينهما فيما يتعلق باستئناف مفاوضات السلام، غير أن هذه الجولات لم تثمر عن نتائج ملموسة حتى اليوم.
الجريدة الرسمية