رئيس التحرير
عصام كامل

العراق بوابة أستراليا للتأهل لكأس العالم

 نجوم منتخب استراليا
نجوم منتخب استراليا

واصل نجوم منتخب استراليا الاستعداد للفوز على العراق بطل آسيا 2007 على الاستاد الاولمبي في سيدني بعد غد الثلاثاء لحسم التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.


واحتلت استراليا المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم بعد الفوز برباعية دون رد على الاردن الأسبوع الماضي.

وفقد العراق الامل في الوصول إلى كأس العالم بعد خسارة أمام اليابان بهدف وحيد في الدوحة في الجولة قبل الماضية. وأصبح اليابان أول منتخب يتأهل للنهائيات.

وأعلن كل من المهاجم يونس محمود قائد المنتخب العراقي وصانع اللعب ونشأت اكرم اعتزالهما اللعب الدولى بعد تلك المباراة ولن يشارك اللاعبان ضمن تشكيلة المدرب فلاديمير بتروفيتش... كما لن يشارك المهاجم علاء عبد الزهرة أيضا بعد طرده لحصوله على الانذار الثاني لارتكابه مخالفة ضد ماساهيكو اينوها لاعب اليابان.

وقال المدافع الاسترالى لوك ويلكشير في تصريح لموقع الاتحاد الاسترالى نستعد بمنتهى القوة والجدية ونحترم منتخب العراق كخصم قوى رغم أنه فقد الامل في التأهل وسنلعب باسلوبنا ولانشعر بالثقة المفرطة أو الغرور بعد الفوز الكبير على الاردن.

وأضاف نعلم تماما أن المباراة صعبة لأن منتخب العراق سيلعب بدون ضغوط فليس لديهم ما يخسرونه. سيلعبون مباراة مفتوحة وبحرية كبيرة ولذلك اعتقد أن الضغوط علينا أكبر."
الجريدة الرسمية