رئيس التحرير
عصام كامل

صحة "شبرا الخيمة" تكشف حقيقة تطعيم ممرضات مصابات بكورونا للأطفال

صحة شبرا الخيمة
صحة شبرا الخيمة

كشفت الدكتورة شادية مفيد مدير الإدارة الصحية بغرب شبرا الخيمة في القليوبية حقيقة ما تداوله رواد التواصل الاجتماعي على صفحات الفيس بوك بقيام تمريض مركز صحة عثمان التابع للإدارة  بتطعيم الأطفال وهم مصابون بفيروس كورونا ويطلبون من إحدى الأمهات تعقيم أيدي طفلتها بعد التطعيم  نظرا لإصابتهم بفيروس كورونا وإتهامها بإجبارهم على النزول إلى العمل وتطعيم الأطفال وهم مرضى.

واوضحت أن التمريض القائمين على تطعيم الأطفال بالمركز كانوا بالفعل مصابين بفيروس كورونا ولكنهم تعافوا من المرض منذ 35 يوما وتم عمل مسحات لهم واثبتت تعافيهم من الفيروس تمامًا وليسوا مصدرا لنقل العدوى.

وأشارت الدكتورة إلى أن التمريض القائم  على عملية التطعيم كانت أعراضهم بسيطة وتم عزلهم بالمنزل لاستقرار حالتهم قبل عيد الفطر المبارك بأسبوعين ثم أتت عليهم إجازة العيد وعشرة أيام أخرى بعدها مضيفة أن بروتوكول الصحة الجديد المعتمد من منظمة الصحة العالمية رخص للمصاب النزول للعمل بعد تعافيه بعشرة أيام فقط ولكن التمريض عاد للعمل بعد تعافيه بـ 35 يوما وأصبحوا ليسوا مصدرا لنقل العدوى لمن يتعاملون معهم.

 

 

وكانت حالة من الخوف الشديد والذعر قد سادت بين الأمهات وأولياء الأمور بمنطقة غرب شبرا الخيمة خوفا على أطفالهم ، من انتقال مرض فيروس كورونا لهم ، بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت نسمة محمد إحدى الأمهات على صفحتها " فيس بوك"” نزلت اطعم زين في مركز صحة عثمان ، الممرضة مكتفية بالكمامة  ومفيش جوانتي ولا أي تعقيم  وبعد ماطعمته قالت لي طهري إيديه عشان أنا عندي كورونا ، أنا وقفت دقائق عشان استوعب الكلمة ثم  قالت لي  أنا وكل اللي قاعدين عندنا كورونا ، وكل موظفين الصحة هنا عندهم  رشي كحول علي ايد ابنك وطهري الورق كمان ".

 

وهو الأمر الذي أثار ذعرا شديدا من انتقال العدوى لكل الأطفال الذين تم تطعيمهم من قبل الممرضين المصابين

 

"عزل قها" يعلن تعافي أخصائية مكافحة العدوى بصحة القليوبية من كورونا

 

الجريدة الرسمية