رئيس التحرير
عصام كامل

نجاة قائد في الجيش العراقي من محاولة اغتيال بنينوي

الشرطة العراقية
الشرطة العراقية

نجا قائد في الجيش العراقي من محاولة اغتيال بقنبلة فجرت في طريق موكبه بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق، مساء اليوم الأحد، فيما أصيب ثلاثة من حراسه بجروح.


وقال مصدر بالشرطة العراقية في نينوى، إن قائد الفرقة الثانية في الجيش العراقي التي تتمركز في محافظة نينوى، اللواء على الفريجي، نجا عصر اليوم الأحد، من محاولة اغتيال بتفجير قنبلة في طريق موكبه أثناء سيره في منطقة الساحل الأيمن من نهر دجلة الذي يقسم مدينة الموصل مركز المحافظة.

وأضاف مصدر الشرطة الذي لم يشأ ذكر اسمه، أن الفريجي لم يصب بأذى في التفجير، إلا أن ثلاثة من عناصر حمايته أصيبوا بجروح ونقلوا للمستشفى لتلقي العلاج.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن محاولة الاغتيال الساعة 18 تغ، فيما لم يتسن الحصول على تعليق رسمي من الأجهزة الأمنية العراقية.

وفي مدينة الموصل أيضا، قتل جندي وأصيب 4 آخرون بجروح عندما فجر مجهولون سيارة مفخخة مساء اليوم، استهدفوا بها دورية للجيش العراقي غربي مدينة الموصل.

وكان آمر وحدة الطوارئ لشرطة جنوب الموصل قد تعرض اليوم هو الآخر إلى محاولة اغتيال في موقع بجنوب المدينة عندما هاجمه مسلحون بقذائف، فأصيب أحد حراسه بجروح، فيما لم يلحقه هو أي أذى.
الجريدة الرسمية