رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر: الرئاسة تخطط للإطاحة بوزير البترول

المهندس شريف هدارة
المهندس شريف هدارة وزير البترول

علمت "فيتـو" من مصدر رسمي بوزارة البترول، أن رئاسة الجمهورية استدعت المهندس شريف هدارة، وزير البترول، وقامت بتوبيخه على ما تشهده البلاد من أزمات متواصلة في السولار والبنزين، مما زاد من غضب المواطنين على الرئيس محمد مرسي، بسبب عدم قدرة "هدارة" على حل أزمة البنزين وزيادة عمليات الإنتاج، وضخه بالأسواق.


وأكد المصدر أنه من المحتمل أن تطيح رئاسة الجمهورية بالمهندس شريف هدارة قبل يوم 30 يونيو لتهدئة الرأي العام بسبب أزمة نقص البنزين التي اجتاحت جميع محافظات مصر.

كان "هدارة" قد أصدر بيانا خلال الأيام السابقة بضخ كميات إضافية من البنزين والسولار في الأسواق، إلا أن الأزمة مازالت قائمة وتزداد سوءًا، مما جعله يرفض الرد على مكالمات الصحفيين واستفساراتهم عن الأزمة الحالية وأغلق عليه مكتبه.

وقال المصدر إن هدارة يعيش حالة من الارتباك والقلق بسبب توبيخ رئاسة الجمهورية له، ومن المنتظر أن يعلن رئيس الجمهورية خلال أيام عن إقالة وزير البترول لعدم قدرته على إدارة قطاع البترول وتفاقم الأزمات التي تلاحقه.

وأضاف المصدر أن قيادات البترول الحالية تعمل بنفس نهج الوزير الذي يتعامل "كل يوم بيومه" دون التفكير في الشأن الداخلي والخارجي لقطاع البترول مستقبلًا، كما أنه أهمل الشركات الأجنبية وعمليات الاستكشاف وكرَّس وقته هو وأتباعه في كيفية حل أزمة البنزين لإرضاء الرئاسة.
الجريدة الرسمية